لقاء في بلدية صيدا عرض ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع سوق السمك البديل تامر: سيتم تشكيل لجنة لإعادة درس المقترحات

للمشاركة

عقد في قاعة المرحوم مصباح البزري في بلدية صيدا لقاء خصص لبحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق الجديد البديل لبيع السمك “الميرة”، والمقترح من وزارة الأشغال العامة والبلدية بتمويل من ال UNDP.

شارك في اللقاء مدير عام النقل البري والبحري في وزارة الاشغال الدكتور احمد تامر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP جنان شندر، مديرة مرفأ صيدا ميريام سليمان، رئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا رائف فواز، رئيس المكتب الإقليمي في الأمن العام المقدم علي قطيش، رئيس مركز مرفأ صيدا والزهراني في الامن العام الرائد شربل ضومط ، نقيب الصيادين نزيه سنبل و نائبه محمد بوجي ، وأمين سر النقابة محمد السمرة ، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، وعدد من المهندسين والمهتمين وممثلون عن تجمع “علّ صوتك” وجمعيات وهيئات أهلية مختلفة ، والإدارات المعنية في البلدية.

السعودي
بداية ترحيب من السعودي الذي أكد “أهمية المشروع بالنسبة لمدينة صيدا لتطوير مرفأ الصيادين وتحسين ظروفهم وظروف عملية بيع السمك في “الميرة”، شاكرا ل”وزارة الأشغال إقتراح المشروع ولبرنامج الأمم المتحدة لتمويله”.

وتخلل اللقاء عرض للمشروع قدمه ممثل الشركة الإستشارية “ليسكو “المهندس علي ديب والأماكن البديلة المقترحة لإقامة السوق الجديد. وكذلك كانت مداخلات من الحضور والمهندسين ونقابة الصيادين تم خلالها إثارة عدد من الملاحظات حول المكان الأنسب البديل لإقامة السوق، والذي يراعي مصلحتي المدينة والصيادين.

شندر
ولفتت شندر إلى أنه ” تم طرح البدائل لأماكن إقامة سوق السمك ومناقشتها مع الحضور. وكانت هناك ثمة ملاحظات تم تسجيلها من أجل التوافق على المكان البديل للسوق من قبل لجنة يتم تشكيلها من قبل البلدية لهذه الغاية، وذلك لرفع الموضوع للجهة المانحة لأخذ موافقتها”.

تامر
أما الدكتور تامر فأكد من جهته ان “ملاحظات المجتمع المدني التي طرحت في اللقاء تؤخذ بعين الإعتبار ليكون المشروع متكاملا ومتوافق عليه، وهذه الملاحظات هي في إطار النقد البناء”، وقال: “قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة سيناريوهات للمشروع والأماكن المقترحة لإقامة السوق، وكانت نقاشات مثمرة وكل الملاحظات كانت في محلها”.

وختم مشيرا إلى أنه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أجل إعادة درس هذه الملاحظات ورفع الإقتراحات حولها للمديرية العامة للنقل والبلدية و undp، وهذه اللجنة مؤلفة من البلدية والمجتمع المدني ونقابة الصيادين”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com