المشنوق: وهبه وزير خارجية بالصدفة وكلامه سيؤثر سلبا بشكل كبير على العلاقة بين لبنان والسعودية

اعتبر النائب نهاد المشنوق أن “وزير الخارجية شربل وهبة هو وزير خارجية بالصدفة ووزير الغباء السياسي والديبلوماسي، وابن مدرسة مريضة يجب اقتلاعها من السياسة اللبنانية”.

وانتقد “محاولة وهبة التقليل من احترام أهل الخليج بالقول إنهم بدو”، وقال: “إن البدو يشرفونه ويشرفوننا ويشرفون كل العرب. هذا كلام معيب”.

وسأل: “هل هو من عائلة البوربون الفرنسية؟ أليس من قرية لبنانية أهلها محترمون، كما كل الناس خارجها محترمون؟”.

وأكد أن “كلام وهبة سيؤثر سلبا بشكل كبير على العلاقة بين لبنان والسعودية”، وقال: “لو كان يقرأ جريدة لكان عرف أن داعش خرج قادتها من السجون السورية والعراقية بقرارات رئاسية لضمان استمرار الحرب والخراب في البلدين”.

واعتبر أن “كل المحاولات لم تعد مفيدة مع دول مجلس التعاون ووصول الأزمة إلى هذا الحجم”، داعيا “وزير الخارجية إلى، ليس فقط الاعتذار، بل يجب إقالته وأن يعتزل العمل العام والعمل السياسي والعمل الدبلوماسي”، مشددا على أن “كلامه يعبر عن منطق مريض ويأتي من مدرسة سياسية مريضة”.

وسأل المشنوق: “هل من وزير خارجية يحترم نفسه والمستمعين ويقول إنه ما من تدخل سياسي إيراني في لبنان؟ هل نسي تغريدات المسؤولين الإيرانيين عن تشكيل الحكومة؟. هل هناك وزير مسؤول يقول إن الاقتصاد بيروح وبييجي؟ هل يقصد أن فقر الناس تفصيل غير مهم، والمهمّ هو موقفه وموقف رئيسه وموقف قيادته”.

أما عن رسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى مجلس النواب حول “الوقت المتاح أمام تشكيل الحكومة بالنسبة إلى الرئيس المكلف”، فقال المشنوق: “إنها المدرسة نفسها التي تريد أن تقسم اللبنانيين طائفيا وسياسيا. والرسالة التي بعثها رئيس الجمهورية في موضوع التكليف هي لإحداث المزيد من الانقسام السياسي والطائفي”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.