سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 أيار 2021.. المنصّة الإثنين وسعر الدولار 10 آلاف ليرة؟

للمشاركة

سعر صرف الدولار الاميركي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء “الموازية”، الغير رسمية اليوم الخميس 6 أيار 2021. حيث تم التداول “صباح” اليوم الخميس بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين “12370 – 12420” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي..


يسجل سعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم الخميس ٦-٥-٢٠٢١ في السوق السوداء ارتفاعا طفيفا، حيث بلغ 12400 ليرة للبيع و 12450 ليرة للشراء.


وكان أقفل سعر صرف الدولار امس بين 12350 ليرة للمبيع و12400 ليرة لبنانية للشراء حسب مواق ووستئل إعلام لبنانية.

للمزيد من أخبار الإقتصاد

ويمر لبنان بأخطر مفترق طرق في تاريخه، إذ يواجه سيناريو كارثيا يتلخص في نفاد الاحتياطيات الأجنبية.

المنصّة الإثنين

سنكون، إبتداءً من الإثنين المقبل، أمام سوقَين لسعر صرف الدولار في لبنان: الأولى هي السوق السوداء التي أوصل مُحرّكوها سعر الدولار إلى 12500 ليرةاليوم، والثانية هي المنصّة التي سيُطلقها المصرف المركزي، والتي من المرجّح أن تُحدّد السعر بـ10 آلاف ليرة.

تظاهرة يوم الأحد

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان “FENASOL”،اجتماعه برئاسة رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبدالله، وخصص للاول من ايار عيد العمال العالمي.

ووجه عبدالله والمكتب التنفيذي “نداء الى كل عمال لبنان للاتحاد في عيدهم العالمي والمشاركة الكثيفة في التظاهرة الشعبية الاحد 9 ايار، والتي ستنطلق من ساحة رياض الصلح في الحادية عشرة قبل الظهر “دفاعا عن لقمة العيش الكريم، حقوق الطبقة العاملة اللبنانية ومكتسباتها، دفاعا عن الضمان الاجتماعي وكل فروع تقديماته وحقنا في اقرار ضمان الشيخوخة”.

وتوجه الى “عاملات لبنان وعماله: لنكن معا في تظاهرة 9 ايار الشعبية، ولنكن الصرخة المدوية في وجه الفساد والفاسدين المسؤولين عن افقار شعبنا وتجويعه، والمطالبة باسقاطهم ومحاسبتهم واستعادة الاموال المنهوبة”.

البنك المركزي


وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك


وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ويواجه لبنان أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية أدت إلى انهيار عملته الوطنية، ولم تتمكن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.

سعر ربطة الخبز

اصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الجدول الأسبوعي لسعر مبيع دقيق القمح حددت بموجبه سعر ووزن الخبز اللبناني “الأبيض”، في الأفران والمتاجر إلى المستهلك على كافة الأراضي اللبنانية، وذلك بناءً على جدول تحليل كلفة التصنيع والتوزيع والبيع، واستنادا إلى سعر القمح في البورصة العالمية، وإلى سعر صرف الدولار وسعر المحروقات.

في الفرن إلى المستهلك: ربطة حجم كبيــــر على أن لا يقل وزنها عن 980 غرام بسعر 2.500ل.ل. (الفان وخمسمائة ليــــرة لبنانية) كحدٍ أقصى.

ربطة حجم وســـط على أن لا يقل وزنها عن 405 غرام بسعر 1.500 ل.ل. (ألف وخمسمائة ليــــرة لبنانية) كحدٍ أقصى.

في المتجر إلى المستهلك: ربطة حجم كبيــــر على أن لا يقل وزنها عن 980 غرام بسعر 2.750 ل.ل. (الف وسبعمائة ليــــرة لبنانية) كحدٍ أقصى.

ربطة حجم وســـط على أن لا يقل وزنها عن 405 غرام

بسعر 1.750ل.ل. (الف وسبعمائة ليــــرة لبنانية) كحدٍ أقصى.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com