سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 1 أيار 2021.. هل ترفع أوجيرو أسعار الإنترنت؟

للمشاركة

سعر صرف الدولار في لبنان، خلال تعاملات اليوم السبت 1 أيار 2021، في السوق السوداء (الموازية) “حيث تم التداول صباح اليوم بتسعيرة تتراوح بين 12250 و12300 ليرة لكل دولار، حسب مواقع ووسائل إعلام لبنانية.

ويسجّل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء ظهر السبت ١-٥-٢٠٢١, ما بين 12300 و12350 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

ولا يزال لبنان يعاني من أزمة في النقد الأجنبي وتراجعا حادا في قيمة الليرة، بل تفاقم الوضع خلال الفترة الأخيرة .

على وقع انهيار الليرة اللبنانية، وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين، ودّع أكثر من نصف الشعب اللبناني حياة الرفاهية بحدها الأدنى، ليتبدل أسلوب العيش ويصبح الإنفاق محصورا بالضرورات لأكثر من 75 بالمئة منهم، هو رقم يؤكد عليه تجار الجملة والتجزئة.

للمزيد من أخبار الإقتصاد

أسعار الإنترنت

تستغل بعض شركات الانترنت الوضع الإقتصادي الراهن وعدم استقرار سعر صرف الدولار في لبنان، من أجل تحقيق مكاسب وأهداف تجارية إضافية، في حين أن أسعار الإنترنت في “أوجيرو” لا زالت ثابتة وستظل كذلك، بحسب ما ذكر مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، في حديث عبر “ليبانون ديبايت”.

تمويل بقيمة 5 ملايين ​دولار​

أعلنت سفيرة كندا في ​لبنان​ شانتال تشاستيناي، عن “تمويل إضافي بقيمة 5 ملايين ​دولار​ لمنظمة الأغذية والزراعة في لبنان، في إطار إطلاق المشروع الجديد تعزيز صمود أسر ​المزارعين​ والمزارعات أصحاب الحيازات الصغيرة”.

تحقيق بحق رياض سلامة

وفتح الادعاء العام اللبناني تحقيقا بحق رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي بعد طلب قانوني سويسري زعم اختلاس أكثر من 300 مليون دولار من البنك عبر شركة مملوكة لشقيق سلامة. 

ونقلت رويترز عن مصدر قضائي كبير اليوم الجمعة أن مكاتب “رجا” الأخ الأصغر لرياض سلامة تم إغلاقها بالشمع الأحمر ومصادرة ما فيها من أجهزة كمبيوتر وملفات في إطار التحقيق.

ولم يصدر عن المدعي العام تعليق بعد.

المصرف المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصيرفة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com