عدوان تقدم باقتراح قانون لتعديل المحاكمات الجزائية: نعمل لتسريع التحقيق في انفجار المرفأ

للمشاركة

قدم النائب جورج عدوان اقتراح قانون الى المجلس النيابي يرمي الى تعديل بعض نصوص قانون اصول المحاكمات الجزائية المتعلقة بالمجلس العدلي، في ما يختص بقضية تفجير مرفأ بيروت في 4 آب 2020، وقال: “مر على الانفجار قرابة 9 أشهر، ولم ينل أهالي الضحايا ومن دمرت منازلهم والجرحى، أجوبة على الأسئلة المتعددة”.

أضاف: “في اللقاء الأخير مع أهالي الشهداء والضحايا منذ 10 أيام، وعدناهم أننا سندرس خلال 15 يوما كل الإمكانات للاستمرار في المطالبة بلجنة تقصي الحقائق، ومن جهة أخرى لنرى ما يمكننا القيام به لتسريع أمور التحقيق”.

وتابع: “اليوم تقدمت باقتراح قانون لمعالجة القضية التي تتعلق بالتحقيق والمحاكمة في لبنان، وهذه الصيغة لاقتراح تعديل القانون من خلالها، يجب أن تسلك في أسرع وقت ممكن طريقها إلى الهيئة العامة، لذلك بدأنا بالتواصل مع زملائنا في المجلس من مختلف الكتل، لأن قضية المرفأ وطنية ومعنية بها عاصمتنا بيروت”.

وختم: “عقد أكثر من اجتماع ولقاء مع قانونيين وقضاة، وهناك حاجة لتعديل القوانين السائدة، كي لا يكون هناك قاضي تحقيق لوحده بل ترافقه وتعاونه لجنة تحقيق، وعمل القاضي بيطار لن يتوقف، ولا نطلب تعيين قاض آخر مكانه”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com