بو غنطوس: فصول الحصار الاقتصادي على لبنان تكتمل يوما بعد يوم

للمشاركة

رأى الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت الخبير السياسي والاقتصادي في الشؤون اللبنانية المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، في بيان، أن “فصول الحصار الاقتصادي على لبنان تكتمل يوما بعد يوم، وما الخطوة الاخيرة التي أقدمت عليها السعودية، وستجاريها فيها لاحقا بحسب الاخبار المتواترة، الامارات والبحرين والكويت والدول الخليجية الاخرى، لجهة عدم استيراد أي منتجات زراعية لبنانية أو عدم عدم السماح لها بالمرور عبر أراضيها، الا تتمة منهجية لعملية ضرب مقومات صمود لبنان الاقتصادية الباقية. فقد أتى تدمير مرفأ بيروت لمصلحة مرافئ أخرى الى الشمال والى الجنوب من سواحل الجمهورية اللبنانية، الضربة القاصمة الاولى لوضع لبنان الاقتصادي المتهالك اصلا، والعين الآن على ما قد يكون يحضر لمطار بيروت الدولي، لتكتمل فصول الحصار الخانق على لبنان وشعبه من الباب الاقتصادي والمعيشي والحياتي”.

واعتبر أنه “لم يعد بخاف على أحد، أن العقوبات الاوروبية بعد الاميركية، اذا ما بوشر إقرارها وتنفيذها، مترافقة مع السعي الى إخراج لبنان من النظام المالي العالمي، ستشكل ضربة قاضية لآخر مظاهر الدولة في لبنان”.

وختم: “يلفتنا مع توسع استخدام عبارة “المنصة” في لبنان، بدءا من منصات تسعير الدولار الى منصات اللقاح المضاد لكورونا، التحذيرات العربية والدولية، من تحول لبنان الى منصة لتهريب المخدرات والممنوعات الى الخليج واوروبا وباقي دول العالم. يجب وضع الاصبع على الجرح، والضغط لاجل وقف النزف الحاصل حتى ولو اضطر الامر لعمل جراحي مؤلم ومن دون تخدير، لان الامور اذا ما استمرت على ما هي عليه، ستصاب بلادنا بالتهلكة، ولن يخرج أحد سالما، ومن له أذنان سامعتان فليسمع”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com