البحرين تمنع استيراد الخضروات والفواكه اللبنانية

للمشاركة

أعلنت البحرين منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية لمملكة البحرين، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 ابريل 2021.

قالت شؤون الجمارك بوزارة الداخلية البحرينية، بأنه تنفيذاً للتوجيهات الأمنية من المملكة العربية السعودية الشقيقة، سيتم منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية لمملكة البحرين، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 ابريل 2021.

وفي وقت سابق أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تأييدها لقرار السعودية حظر دخول الخضروات والفواكه من لبنان، بسبب استغلالها من قبل البعض في تهريب المخدرات.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان صادر عنها إن هذا القرار السيادي يأتي في إطار حرص السعودية على منع دخول هذه الآفة الخطيرة إلى أراضيها وتحصين المجتمع السعودي منها.

ودعت الخارجية الكويتية السلطات اللبنانية للعمل على ضمان خلو صادرتها من أي ممنوعات تعرضها للحظر والمنع.

يأتي ذلك فيما أعربت وزارة الخارجية العمانية عن تأييد السلطنة لجهود المملكة العربية السعودية في إطار مكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها، داعية إلى تطوير تقنيات وآليات التعاون الإقليمي في هذا الشأن.

وكان السفير اللبناني في السعودية الدكتور فوزي كبارة قد كشف عن مستجدات قضية تهريب المخدرات، والتي منعت السعودية على إثرها دخول الخضار والفواكه اللبنانية.

وأعلنت السعودية، أول أمس الجمعة، إيقاف دخول منتجات الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك بعدما تمكنت من إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه.

‎وقال السفير اللبناني في السعودية، الدكتور فوزي كبارة في تصريحات لقناة «العربية»: «لقد طلبنا من السلطات اللبنانية المختصة اتخاذ إجراءات أمنية لمعالجة الموضوع بالضرب بيد من حديد لوقف هذه المهزلة وإنزال أشد العقوبات على المهربين والتشدّد في ضبط الحدود، وملاحقة مصانع المخدرات».


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com