جمعية جاد سألت وهبي التمني على السلطات السعودية إعادة النظر في منع تصدير الفواكه والخضار من لبنان

للمشاركة

طالبت جمعية “جاد” وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال السفير شربل وهبي، بالعمل مع سفير لبنان لدى المملكة العربية السعودية فوزي كبارة، للتمني من السلطات في المملكة باعادة النظر في قرار منع تصدير الفواكه والخضار من لبنان الى المملكة، والغاء قرار منع العبور عبر اراضيها ابتداء من صباح الاحد المقبل.

وطالبت الجمعية من الدولة اللبنانية تقديم ضمانات كافية، وموثوقة، من خلال اتخاذ اجراءات جدية، عبر المراقبة الفعلية، ومنع التهريب المنظم، بعد ما علمت الجمعية بأن ثمة توجها من بعض دول مجلس التعاون الخليجي بمنع استيراد الخضار والفواكه وكل البضائع من لبنان.

كما وطالبت الجمعية بـ “تجهيز ومراقبة عمل مكتب مكافحة المخدرات المركزي، ودعم شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك اللبنانية، وتجهيزها بالسكانر، والاجهزة المتطورة، والتي هي غائبة كليا عن مرفإ بيروت، وشبه موجودة في مرفأ طرابلس”.

وكذلك طالبت الدولة اللبنانية بـ “العمل مع الدولة السورية لتبادل المعلومات وتوقيف كبار المتورطين، والحد من صناعة وتجارة الكبتاغون، واعادة التحقيق في كل العمليات التي خرجت من لبنان، وضبطت في الخارج، والتي من الممكن ان تكشف اسماء ورؤوس كبيرة متورطة في هذا الملف”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com