سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 23 نيسان 2021.. مجزرة مالية

للمشاركة

يتم التداول مساء الجمعة ٢٣-٤-٢٠٢١ بتسعيرة لصرف الدولار تتراوح بين 12225 و12275 ليرة لكل دولار

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء بلبنان أمس، بين 12175 ليرة للشراء، و12225 ليرة للبيع، وفق مواقع ووسائل إعلام محلية.

مجزرة مالية في حق المواطنين والمودعين

عقد المنتدى الاقتصادي الاجتماعي جلسة لمناقشة الأوضاع المالية والنقدية على أساس الورقة التي قدمها النقيب السابق لخبراء المحاسبة المجازين أمين صالح، وتضمنت شرحا لأسباب الإفلاس والانهيار وبرنامجا للاصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي.

وأشار بيان للمنتدى، الى أن “صالح قال ان الأسباب تعود الى: النظام السياسي الطائفي التحاصصي، والاختلال الاقتصادي حيث يسود الاقتصاد الريعي، والفساد الشامل، والعجز في المالية العامة الناتج عن الانفاق الحكومي بدون موازنات عامة منذ العام 2006 حتى العام 2017، وعدم انجاز الحسابات المالية للدولة والاستقراض بدون قانون، وتفاقم الدين العام الذي وصل الى 173 من الناتج المحلي بنتيجة ارتفاع معدلات الفوائد التي وصلت الى 38%.

وتركز الانفاق العام في ثلاثة بنود رئيسية وهي فوائد الدين العام، والرواتب والأجور والكهرباء، وانخفاض الإنفاق الاجتماعي والاستثماري والتهرب الضريبي، والإعفاءات الضريبية الواسعة، والهندسات المالية، وإعفاء فوائد الدين العام من الضريبة، بقرارات وزارية خلافا للقانون”.

تحذير من رفع الدعم عن قطاع الدواجن

أكد أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن أن توفير الدعم اللازم لقطاع الدواجن يعتبر ضرورة ماسة لتمكينه من الإستمرار في تأدية واجبه الوطني”، منبها الى انه “في ظل غلاء أسعار الحبوب والنقص في انتاج الدواجن على مستوى العالم، لا خيار لنا في لبنان إلا بحماية وتدعيم انتاج الدجاج الوطني لتمكينه من تلبية حاجات الناس الغذائية من البروتيين”.

للمزيد من الاخبار الاقتصادية

البنك المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مهلة تقديم التصريح السنوي

وقع وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غازي وزني قرارا مدد بموجبه لغاية 31/05/2021 ضمنا، مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والأجور (ر5) والكشوفات السنوية الافرادية (ر6) والكشف السنوي الإجمالي (ر7) عن أعمال سنة 2020، وتأدية الضريبة في حال توجبها.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com