سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 22 نيسان 2021.. تطور مالي خطير

للمشاركة

يتم “التداول” في فترة الظهيرة اليوم الخميس ٢٢-٤-٢٠٢١ بتسعيرة للدولار في السوق السوداء تتراوح ما بين “12150 – 12200” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي..

تم التداول صباح اليوم الخميس 22 نيسان 2021, في السوق السوداء  بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين 12130 – 12180 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي .

وتراوح سعر الدولار في السوق السوداء امس، بين 12998 و13150 ليرة لكل دولار، مقابل 12150 و12200 ليرة في تعاملات الأربعاء، وفق مواقع ووسائل إعلام محلية.

 وأعلنت ادارة الاحصاء المركزي، في بيان، ان مؤشر اسعار الاستهلاك في لبنان لشهر آذار 2021 سجل ارتفاعا وقدره 8,33 % بالنسبة لشهر شباط 2021، كما سجل هذا الرقم على صعيد المحافظات.

أخبار إفتصادية

تعويض نهاية الخدمة

يزور وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر في الخامسة من بعد ظهر اليوم، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، للبحث معه في الاوضاع المالية وامكان احتساب تعويض نهاية الخدمة للمضمونين على اساس سعر 3900 ليرة للدولار للحفاظ على قيمة هذه التعويضات.

تطور مالي خطير

تلقى لبنان رسالة سلبية على الصعيد المالي، حيث ذكرت “موديز”، ان فقدان لبنان لعلاقات المراسلة المصرفية سيسرّع من تراجعه الاقتصادي.
وأوضحت في المذكرة ان “التعدي على الاحتياطيات الإلزامية للمصارف لدى مصرف لبنان في ظل استمرار مأزق الحكومة سيزيد من المخاطر على المصارف، مما يعرّض للخطر ما تبقى للبنان من علاقات مراسلة مصرفية، ويقوّض بدرجة أكبر توافر خدمات المدفوعات العابرة للحدود من أجل التحويلات والتجارة والسياحة، وهي من الدعائم الرئيسية للاقتصاد”. وأضافت موديز أن فقدان علاقات المراسلة المصرفية بشكل دائم سيزيد من اعتماد لبنان على التمويل الخارجي الرسمي، إذ ستظل المدفوعات العابرة للحدود وخدمات المقاصة في حالة من الشلل حتى بعد إعادة هيكلة شاملة للديون. وأشارت إلى أنّ احتياطيات لبنان المتاحة للاستخدام انخفضت إلى مليار دولار بنهاية شباط، وذلك استنادا إلى بيانات من البنك المركزي و”هافر أناليتكس”.

وتعد خطوة موديز هذه تطورا ماليا خطيرا، وبرأي الخبراء انه يعزّز القلق الذي سبق وأثاره حاكم مصرف لبنان لجهة المخاطر القائمة في شأن علاقات المراسلة مع المركزي ومع المصارف. وقد جاء موقف “موديز” ليربط بين الاحتياطي وديمومة هذه العلاقات، بما يشكل ضغطا اضافيا لوقف الدعم وعدم المس بالاحتياطي الالزامي تحت اي ظرف من الظروف.

السائقون وعمال النقل

عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل اجتماعا برئاسة مروان فياض، بحث في أوضاع قطاع النقل البري والصعوبات التي تواجه السائقين والعاملين فيه.

وطالب بـ “ضرورة تخفيف العبء عن كاهل المواطنين الذين باتوا يقفون بالصفوف للحصول على حاجاتهم اليومية على المحطات والأفران وإذلالهم أمام المصارف، وكذلك في مراكز المعاينة الميكانيكية التي تشهد ازدحاما خطيرا في ظل وباء الكورونا”، داعيا إلى “إلغائها لمرة وحيدة هذه السنة، على ان يتم تسديد كلفة المعاينة ورسوم الميكانيك في دوائر ادارة السير والميكانيك أو عبر الشركات المالية”. وأوضح أنه “ضد إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية لغايات شخصية في الوقت الذي يمكن العمل على اعادتها الى كنف الدولة للحفاظ على عمل الموظفين والعمال فيها”.

سعر الدولار

اسعار العملات في لبنان اليوم الخميس 22/4/2021 سعر الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي و الصرافين فى لبنان بالليرة اللبنانية من خلال متابعتنا المستمرة لاسعار العملات فى لبنان اليوم وصرف سعر العملات فى البنوك الرسمية والسوق السوداء كما سنعرض عليكم سعر صرف العملات فى لبنان اليوم واسعار جميع العملات العربية و أهم العملات الأجنبية مقارنة بالليرة اللبنانية وسوف نقوم بنقل سعر العملات في لبنان اليوم فى البنوك اللبنانية والسوق السوداء.


مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

زار وفد من نقابة مستوردي المواد الغذائية حاكم مصرف لبنان وتركز البحث، على ” 3 محاور اساسية:
1- واقع دعم السلع الغذائية، وتسريع فتح الاعتمادات للبضائع المدعومة الأكثر استهلاكاً خلال شهر رمضان.
2- مستقبل الدعم، والحلول البديلة.
3- آلية تطبيق المنصة الالكترونية الجديدة المتعلقة بتحديد سعر صرف الدولار وأثرها الايجابي على استقرار سعر صرف الدولار”.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com