سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 17 نيسان 2021.. تأجيل إطلاق منصة مصرف لبنان

للمشاركة

بتراوح سعر صرف الدولار الاميركي في لبنان، خلال التعاملات صباح اليوم السبت 17 نيسان 2021، بين 12275 و12325 ليرة لكل دولارفي السوق السوداء (الموازية).

ويتراوح سعر صرف الدولار بالسوق السوداء، عصر اليوم السبت 17-4-2021، بين12175 و 12225 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي واحد.

وامس تراوح متوسط سعر الدولار في السوق السوداء، ما بين 12300 ليرة للشراء، و12350 ليرة للبيع، لكل دولار، في ختام تعاملات مساء الخميس، وفق مواقع وسائل إعلام لبنانية محلية.

وشدد اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان FYBL” على ان “العلاج الاساسي للازمة الاقتصادية الراهنة يبقى من خلال تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين كفوئين قادرة على النهوض بالبلاد وتأمين الدعم الخارجي المعنوي والمالي للبنان وعلى اعطاء الثقة للمغتربين اللبنانيين لحثهم على الاستثمار في لبنان”.

أخبار إقتصادية

منصة مصرف لبنان… من أين لكم الدولار؟!

تأجيل إطلاق المنصة الجديدة لمصرف لبنان، فتح باب التساؤل عن الاسباب الحقيقية التي أدت إلى إتخاذ القرار في ظل الأوضاع السياسية والنقدية التي تمر بها البلاد، وعما إذا كان تعثر تشكيل الحكومة أحد الاسباب الكامنة وراء قرار التأجيل، علما أن التجار يعلّقون آمالا كبيرة على قدرة المنصة على ضبط سعر الدولار في السوق السوداء .

كان من المفترض أن يكون اليوم الجمعة 16 نيسان، موعدا لإطلاق منصة مصرف لبنان الجديدة التي يعوّل عليها في تخفيض سعر دولار السوق السوداء، بعد الإرتفاع الجنوني الذي وصل إليه ولامس 15 ألف ليرة للدولار الواحد، لكن قبل أقل من 24 ساعة على الموعد المرتقب لإطلاق المنصة، أصدر حاكم المركزي ​رياض سلامة قرار، دعا بموجبه ​المصارف​ إلى إرسال مندوبين عنها (مندوب واحد عن كل مصرف)، للمشاركة في دورة يجريها المركزي حول آليات العمل في المنصة يوم الإثنين المقبل في 19 نيسان.

موظفو المطاعم والفنادق

أسف اتحاد عمال وموظفي المطاعم والفنادق والتغذية واللهو في بيان، “للاشكالات التي تحصل في محال السوبرماركات والذل اللاحق بالمواطنين في ما يتعلق بالمواد المدعومة، بعد مضاربة عمال السوبرماركت من النازحين وبأعداد كبيرة على احتكارها بدل أن تكون من حصة المواطن الذي تدعم هذه المواد من جيبه أصلا”.

وأكد الاتحاد أن “السكوت لن يطول والتحرك على الأرض لن يكون لخير أحد، وخصوصا أننا سبق وكررنا تحذيرنا للمؤسسات والدولة من العمالة الأجنبية”.

سعر الخبز الأبيض

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة في بيان، أنه “نظرا للظروف الاستثنائية والاقتصادية الضاغطة والقدرة الشرائية المنخفضة التي يعاني منها المواطنون، أصدرت قرارا حددت بموجبه سعر الخبز اللبناني الأبيض ووزنه في الأفران والمتاجر إلى المستهلك على الأراضي اللبنانية كافة، بعد خفض نسبة أرباح الأفران عند البيع مباشرة في صالاتهم، وذلك بناء على جدول تحليل كلفة التصنيع والتوزيع والبيع، واستنادا إلى سعر القمح في البورصة العالمية وإلى سعر صرف الدولار وسعر المحروقات

جمعية المصارف

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان الآتي: ” تفيد الأمانة العامة لجمعية مصارف لبنان أنه، بعد مراجعة إحصاءات المصارف العاملة، تبين أنه في خلال العامين الدراسيين 2019-2020 و2020-2021 ، قامت المصارف بتحويلات مالية الى الطلاب اللبنانيّين في الخارج بقيمة إجمالية قدرها 240 مليون دولار أميركي، وقد استفاد من هذه التحويلات زهاء 30 ألف طالب لبناني توافرت فيهم الشروط المطبقة”.

المصرف المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصيرفة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 17-4-2021
سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 17 نيسان 2021
سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 17/4/2021

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 17-4-2021
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 17 نيسان 2021
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية السبت 17/4/2021


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com