توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف

للمشاركة

استضافت محمية أرز الشوف وفدا من السفارة الهندية يترأسه السفير الدكتور سهيل أجاز خان، مسؤولة القسم التجاري رنا زيتوني والملحق التجاري هيمانت غوتام، في حضور عضو الهيئة الإدارية لجمعية أرز الشوف نورا جنبلاط، رئيس لجنة المحمية شارل نجيم، رئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان وفريق عمل المحمية.

وتضمن اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة ومحمية أرز الشوف، تهدف، بحسب بيان للمحمية، إلى “تجهيز مدخل مرستي، وهو مدخل جديد للمحمية، بالإضافة إلى غرس 800 أرزة في غابات المحمية. ويأتي هذا النشاط ضمن خطة السفارة الهندية من أجل تقديم المساعدة الإنسانية في لبنان، وتمتين العلاقة الودية مع المجتمع المحلي، وتعزيز صورة الهند”.

وكان مدير المحمية نزار هاني استقبل الوفد الهندي في بيت المحمية ثم توجهوا إلى غابة أرز معاصر الشوف. من بعدها كانت كلمة ترحيبية لنجيم حيث شدد على أهمية هذه المبادرة، مثمنا الزيارة ومتمنيا “التوفيق للمساعي المشتركة في سبيل حماية الطبيعة”.
جنبلاط

وألقت السيدة جنبلاط كلمة، جددت فيها الترحيب بالضيوف وشكرت مبادرة السفارة، وشددت على “أهمية الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية في حماية الطبيعة”، مركزة على “جهود المحمية الدائمة للعمل معها كشريك أساسي وفعال”.

أجاز خان
بدوره أثنى أجاز خان على العلاقة الودية والوثيقة بين لبنان والهند، واعتبر ان “سبب نجاح هذه العلاقة تعود إلى القواسم المشتركة العديدة بين البلدين من الناحية الثقافية، نظامهما الديمقراطي البرلماني بالإضافة إلى انتشار أبناءهما في جميع أنحاء العالم. خاتما كلمته بمباركة خطوة تجهيز المدخل الجديد للمحمية في بلدة مرستي”.

وانتهى اللقاء بزيارة ميدانية إلى موقع نموذجي لتأهيل المدرجات الزارعية المهملة ومواقع لإدارة الكتلة الحيوية.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com