سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 15 نيسان 2021.. الناس تتضارب على ربطة الخبز

للمشاركة

اليكم سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية في تعاملات السوق الموازية “غير الرسمية” السوق السوداء.

ارتفع مساء اليوم الخميس 15-4-2021, سعر صرف الدولار الى معدل 12200-12250 ليرة لكل دولار.

تراوحت تسعيرة للدولار في السوق السوداء بعد ظهر اليوم الخميس ١٥-٤-٢٠٢١ ما بين “12150 – 12200” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي، هذا مع اقتراب إطلاق المنصّة عبر مصرف لبنان.

وتم التداول “صباح” اليوم الخميس ١٥ نيسان ٢٠٢١، في السوق السوداء ليتراوح ما بين “12030 – 12100” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي..

وتراوح سعر الدولار الأمريكي لدى السوق السوداء عند إقفال أمس ما بين 12025 و12075 ليرة لكل دولار، وفق وسائل إعلام محلية. 

 أعلنت رابطة المدرعين، انه “بعد تكرار الضغط وطلب الرابطة التوضيح، صرح المدير الإقليمي للبنك الدولي في لبنان، العراق، سوريا، الأردن وإيران السيد ساروج كومار، بأن البنك الدولي مصر على توزيع القرض الذي تبلغ قيمته 246 مليون دولار، بالدولار حصرا، وانه الموقف الرسمي للبنك الدولي”.

المزيد من الأخبار الإقتصادية

عقدت هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام اجتماعا وقالت: “الناس تتناتش وتتضارب على ربطة الخبز أمام الأفران وكذلك الأمر أمام محطات الوقود والصيدليات تفرغ رفوفها من أكثرية الأدوية في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المواد الغذائية الأساسية حوالي 400% وخسرت العملة الوطنية من قيمتها الشرائية بين 80 و 85% تجاه الدولار الأميركي”.

وشهدت العملة اللبنانية تراجعاً هائلاً في مدة زمنية لا تتجاوز 18 شهرا، وخسرت نحو 80% من قيمتها، حيث يشهد البلد انهياراً اقتصادياً شاملاً بدأ يلقي بظلاله على جميع مكونات الدولة. 

مصرف لبنان 

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط. 

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم. 

الصرافة 

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى. 

ويواجه لبنان أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية أدت إلى انهيار عملته الوطنية، ولم تتمكن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.

كتاب من مصرف لبنان

 وجه مصرف لبنان كتابا الى وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غازي وزني، حول “سياسة الدعم”، لافتا الى “كتاب نقابة المحامين الممثلة بالاستاذ ملحم خلف تاريخ 30/3/2021 المتعلق بتوظيفات المصارف الالزامية “ويرى مصرف لبنان انه أصبح من الملح قيام الحكومة وبشكل سريع بوضع تصور واضح لسياسة الدعم التي تريد اعتمادها تضح حدا للهدر الحاصل وضمن حدود وضوابط تسمح بالحفاظ على موجودات مصرف لبنان بالعملات الاجنبية والعمل على المساهمة في تأمين واردات بالعملات الصعبة لتغطية كلفة الدعم والتفاوض مع نقابة المحامين في بيروت فيما يتعلق بالدعاوى التي صرح النقيب انه سيتقدم بها درءا لاي مخاطر قانونية وواقعية قد تنتج عنها”.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com