سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 7 نيسان 2021.. اللبنانيون يصارعون البؤس

للمشاركة

عاد سعر صرف الدولار الى الارتفاع مقابل الليرة اللبنانية في تعاملات السوق الموازية “غير الرسمية” فأفتتح صباح اليوم الأربعاء 7 نيسان 2021 على سعر إقفال أمس.

أقفل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية مساء اليوم، في السوق الموازية، بمتوسط يتراوح بين 11,900 و 12,000 ليرة لكل دولار.

بلغ دولار السوق السوداء بعد ظهر الاربعاء ٧-٤-٢٠٢١، ليتراوح ما بين “11850 – 11920” ليرة لبنانية لكل دولار اميركي.

افتتح سعر صرف الدولار في السوق السوداء، في التعاملات الصباحية، وسجّل 11750 ليرة للدولار الواحد، بعد أن كان أمس 11900 ليرة، وبعد أن وصل في عطلة نهاية الأسبوع إلى 12100 ليرة لبنانية.

وتم التداول “صباح” اليوم الأربعاء 7-4-2021، في السوق السوداء الغير رسمية بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين “11730 – 11800” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي هي نفسها تسعيرة إقفال السوق مساء الأمس..

وتراوح سعر الدولار لدى هذه السوق أمس ما بين 11750 و11800 ليرة لكل دولار، وفق مواقع وسائل إعلام لبنانية.

 نشرت مجلة “فورين بوليسي” تقريراً عن تدهور الليرة اللبنانية أمام الدولار، مشيرةً إلى أنّ اللبنانيين يصارعون نتيجة لذلك “البؤس والعبثية” يومياً.

وتلفت المجلة إلى أنّ وقتاً طويلاً مضى منذ أن عرف اللبنانييون قيمة أموالهم الفعلية، مبينةً أنّ في لبنان 4 أسعار للدولار على الأقل: السعر الرسمي المقدّر بـ1500 ليرة، ودولار المصارف المقدّر بـ3900 ليرة، ودولار السوق الموازية الذي وصل إلى 15 آلاف ليرة منتصف آذار، وأخيراً دولار قرض “البنك الدولي” الذي حدّده مصرف لبنان بـ6240 ليرة.

مصرفي كبير أكد أنّ الأغنياء استخدموا علاقاتهم السياسية لتحويل أموالهم إلى الخارج. ويقول: “فرضت المصارف قيوداً مشددة على السحب والتحويل بهدف وقف الانهيار المالي”، مضيفاً: “إلا أنّ الطبقة السياسية والطبقة الغنية مارستا ضغوطاً على المصارف لتحويل الأموال إلى الخارج”.

صرخة المودعين

وعقد مؤتمر صحافي بعد ظهر امس، تحدث فيه علاء خورشيد عن جمعية “صرخة المودعين”، فشدد على “المعاناة التي يتكبدها كل مودع في المصارف اللبنانية”، داعيا إلى “التكاتف في إطار تشكيل جبهة من أصحاب الحقوق في المصارف لا تتأثر بأي عامل فئوي أو سياسي أو شخصي بل هدفها الوحيد استرجاع الحقوق والأموال المسلوبة”.

المزيد من الأخبار الإقتصادية

اضراب النقل البري

وأكدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري، في اجتماعها امس، تنفيذ الإضراب والتظاهر اليوم الأربعاء 7-2-2021 اعتبارا من الساعة السادسة حتى العاشرة صباح.

المصرف المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

ويواجه لبنان أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية أدت إلى انهيار عملته الوطنية، ولم تتمكن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.

Alvarez & Marsal

وعقدت وزارة المالية اجتماعا افتراضيا عبر تطبيق “زوم” جمع ممثلين عن وزارة المالية وعن مصرف لبنان وعن شركة التدقيق الجنائي Alvarez & Marsal إضافة إلى مفوض الحكومة لدى المصرف المركزي، وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على التزام المجلس المركزي في مصرف لبنان بعملية التدقيق وعلى القيام بمجموعة خطوات بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى نهاية الشهر تتعلق بتأمين المستندات والمعلومات المطلوبة لشركة A&M لاسيما بعد إقرار قانون رفع السرية المصرفية


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com