سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 3 نيسان 2021.. هل يرتفع السعر بحلول الاعياد؟

للمشاركة

أفقل سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم السبت 3-4-2021 ما بين 11600 و11700 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعد أن سجّل صباحاً ما بين 11500 و11600 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وسجل سعر صرف الدولار بعض ظهر اليوم السبت 3 نيسان في السوق السوداء 11575 ليرة للشراء و 11625 ليرة للمبيع.

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم السبت 3 أبريل 2021، في تعاملات السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)., في اول ايام الاقفال ل ٣ ايام.

صباحا اوتفعت تسعيرة الدولار في السوق السوداء، رغم دخول البلاد في اليوم الاول من الاقفال التام، لتتراوح بين 11575 و11625 ليرة لكل دولار، السلت ٣-٤-٢٠٢١.

للمزيد من اخبار الاقتصاد

هل ينخفض سعر الصرف؟

ونقلت صحيفة الجمهورية عن مسؤول بارز على اطلاع بإجتماعات نقدية ومالية قوله إنه في حال تشكيل حكومة جديدة فإن سعر صرف الدولار سينخفض إلى ستة آلاف ليرة لبنانية.

المطاعم: شم ولا تدوق

منذ الازمة الاقتصادية وبداية ارتفاع سعر صرف الدولار والاسعار تتزايد باستمرار دون توقف او استراحة، حتى عندما ينحفض سعر صرف الدولار لا تتراجع الاسعار في السوق. والمشكلة أن النظام يبدأ بخلق حاجات وسلع توهم الشعوب بأنها بديلة بظل الانهيار الا انها لا تفرق شيئا عن السلع الاساسية الثمينة.

كعلبة التونا مثلا، منذ ارتفاع سعر التونا بشكل كبير وتوقف العالم عن شرائه بدأت الشركات بتصنيع علب صغيرة جدّا لكنها باسعار مقبولة. وللوهلة الاولى وانت تنظر لسعرها تفرخ تندهش قبل ان تلاحظ -اذا لاحظت- انه تم التلاعب بعقلك لقبول النصب هذا! “شم ولا تدوق” شعار التجار واصحاب المطاعم، فبعد ارتفاع سعر صرف الدولار وارتفاع اسعار المواد الغذائية بالسوق كان لا بد بالتالي من رفع اسعار الطعام في المطاعم!

توقع بارتفاع سعر الدولار

ويكشف خيير اقتصادي ان هناك توقعاً بإرتفاع سعر صرف الدولار في الايام المقبلة، وقبل بدء شهر رمضان المبارك، حيث سيتهافت الناس على التموين استعداداً لرمضان، الامر الذي سيزيد طلب التجار والمستوردين على الدولار.

البنك المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وناشد امس أصحاب الصيدليات، وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن دعم قطاعهم وإنصافهم، ودعوا الى التوقف عن العمل الخميس المقبل وإلى وقفة احتجاجية عند الحادية عشرة من قبل الظهر أمام وزارة الصحة، وحذروا من أن “انهيار أحد الأعمدة الإرتكازية لأي صرح ستؤدي لإنهياره بالكامل”.

كنتم مع سعر صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 3-4-2021


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com