رئيس الإتحاد العمالي شمالا: لتفكيك الاحتكارات وضرب المافيات وتشكيل حكومة إنقاذ

للمشاركة

أكد عضو هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد العمالي العام رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شعبان بدرة “دعم اتحاد عمال الشمال للبيان الذي صدر عن الاتحاد العمالي العام في ختام الجلسات المفتوحة للمجلس التنفيذي الذي أعاد للطبقة العاملة دورها ومكانتها في قيادة الحراك المطلبي، وصولا إلى تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة، التي تضمن لها الحد الأدنى من حقها في حياة حرة كريمة”.

وأشاد في لقاء نقابي في مقر الإتحاد في طرابلس ب “تركيز الطبقة العاملة على رفض إمعان المنظومة السياسية المالية في التلكؤ في تشكيل حكومة إنقاذ ومواجهة واجبها الأساسي في وقف الانهيار والتفكك الذي يتعرض له المجتمع والوطن بعماله ومؤسساته، والذي يشكل جريمة موصوفة بحق جميع اللبنانيين”.

وحمل “جميع القوى السياسية الممسكة والمعنية بالقرار، كامل المسؤولية عن المضي في ارتكاب هذه الجريمة، في ظل تقاذف المسؤوليات بين هذه الجهة أو تلك، وتخلي هذه المنظومة عن واجباتها بعدما أوصلت البلاد إلى الهاوية، وأدت إلى الفلتان الأمني الذي عم البلاد باعتراف الوزراء أنفسهم عن تلاشي الأمن وتعميم العتمة وخدمة الاحتكارات”.

وشدد بدرة على “أهمية الاستمرار في العمل الجدي لتفكيك الاحتكارات وضرب المافيات المتمثلة بالوكالات الحصرية، وخصوصا في قطاعات استيراد المحروقات والقمح والدواء مباشرة من قبل الدولة لمنع التلاعب بأسعارها أو تخزينها أو تهريبها لتحقيق أرباح فاحشة أوصلت البلاد إلى الكارثة”.

كما شدد على “ضرورة معالجة التخبط في إدارة لقاح كورونا، وعلى أهمية حصول العمال الكادحين وذوي الدخل المحدود على اللقاح مجانا، باعتبار أن الدولة هي المسؤولة عن خلاص المجتمع من هذه الجائحة”، مشددا على “وضع تصور واضح ودقيق للأزمة القائمة والحلول المطلوبة في مواجهتها”.

وختم بدرة: “ان اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي إذ يثمن مبادرة الاتحاد العمالي العام لإطلاق جملة من التحركات تحت شعار تشكيل حكومة إنقاذ فورا كمدخل أساسي لبدء معالجة جدية لمظاهر الأزمة التي تعيشها البلاد، يضع نفسه في تصرف الاتحاد العمالي العام لإنجاح هذه الخطوة المباركة”.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com