لقاء لبنان المحايد زار عودة: نرفض تشويه مساعي الحياد والمؤتمر الدولي

زار وفد من “لقاء لبنان المحايد” مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس والتقى المتروبوليت الياس عودة. وقدم الوفد للمطران عودة ملفا متكاملا عما يقوم به من مساعٍ في سبيل تحقيق الحياد. وكان بحث مطول في هذا المجال وأهمية الحياد بالنسبة إلى لبنان.

بداية كلمة باسم الوفد، الذي ضم كلا من: تانيا تابت، جورج الريس، محمد الأمين، سيمون سمعان، روبير البيطار، نبيل بو غنطوس، ميشال أبو عبود، ساسين كرم، وشادي أنطونيوس، ألقتها السيدة تابت وعرضت فيها “لمبادئ عمل اللقاء وأهدافه ولأهمية الحياد في هذه الظروف. وشكرت المطران عودة على فرصة الزيارة وهذه المساحة القيمة من النقاش، وعلى مواصلة اللقاءات”.

سمعان
وفي نهاية الزيارة تحدث سمعان باسم اللقاء، فشكر “المطران عودة على توجيهاته وعلى ما أبداه من تفهم”، لافتا إلى أن “الزيارة هي ضمن جولة على المرجعيات الوطنية والسياسية والديبلوماسية سعيا لتحقيق الحياد، لما لذلك من إيجابيات على مستقبل الوطن”.

وشدد على “ما يجري من تحريف وتشويش على مسألتي الحياد والمؤتمر الدولي من قبل من لا يريدون للبنان قيامة. فالحياد ليس قطعا حيادا بين الحق والباطل كما يحاول البعض تصويره إنما حياد إلى جانب الحق وتحييد للبنان عن الصراعت الإقليمية والدولية التي ما جلبت له غير الدمار. وكذلك فالدعوة إلى مؤتمر دولي ليست استجلابا لوصاية خارجية بل مسعى قانونيا لإخراج لبنان من تحت نير وصايات صدعت أسس الدولة وأعاقت قيامها”.

وتمنى على “الجميع العودة إلى التجارب التاريخية لتيقن أهمية تحييد لبنان وتوجيه طاقات أبنائه في سبيل استقراره وازدهاره”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.