الحملة الاهلية: حذار استمرار الفراغ الحكومي كيلا نصل الى التقسيم والتدويل

خصصت “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة” جزءا من اجتماعها الدوري (عبر تطبيق الزوم) لتأبين الراحل انيس النقاش، وأفتتح “المنسق العام للحملة” معن بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على روح النقاش.

وخلال الاجتماع تلقى الحاضرون نبأ وفاة د. بهجت سليمان “الذي كرس حياته ضابطا وديبلوماسيا وكاتبا لقضايا الأمة وفلسطين”.

وتوقف المجتمعون أمام النجاح الباهر للمؤتمر العربي العام “متحدون ضد التطبيع” والذي شارك فيه المئات عبر (الزوم)… ودعا المجتمعون الى متابعة قرارات المؤتمر والاستفادة من فرص التواصل المتاحة للقيام بفعاليات مماثلة من أجل فلسطين وقضايا الامة.

وكذلك توقف المجتمعون أمام الذكرى الثامنة والعشرين لمجزرة الحرم الابراهيمي في 24 شباط 1994، وهي حلقة “في سلسلة المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين واقطار الأمة كلها تأكيدا لطبيعته العدوانية الإرهابية العنصرية، وهو ما يستوجب المحاسبة والملاحقة لكل مجرمي الحرب الصهاينة المسؤولين عن هذه المجزرة وغيرها”.

وعن “استمرار أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية حذر المجتمعون من “وجود مخططات ترمي الى استغلال هذا الفراغ، والعجز عن معالجته، من أجل جر البلاد الى تدويل خطر يسبقه تدهور في الأوضاع الأمنية وصولا الى تقسيم لبنان يلحقه بقاطرة التقسيم والتطبيع التي نراها في اكثر من بلد عربي”، وذكروا ان “التدويل في لبنان مشروع قديم يتكرر كل حين، وبخاصة بعد الحروب التي كان العدو يشنها على لبنان في عام 1982 ومن ثم في العام 2006، وقد فشلت تلك المحاولات جميعها امام الإرادة الوطنية للشعب اللبناني ومقاومته”.

ودعوا إلى “التعجيل في تشكيل الحكومة والتحرر من كل الحسابات الداخلية والضغوط الخارجية التي تحول دون تشكيلها، والى وضع خطة انقاذ للبلاد من الكارثة التي وقع بها اللبنانيون بسبب الفساد والارتهان اللذين يخيمان على الفئات الحاكمة في البلاد”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.