متحدون يضع كل إمكاناته خدمةً للتحقيق العدلي في جريمة المرفأ

كما كان تحالف متحدون السبّاق إلى مساندة التحقيق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت لدى تعيين المحقق العدلي القاضي فادي صوّان، ذلك مع الأسف أن الأخير لم يكن موفقًا في مهمته، فإن التحالف وانطلاقًا من كون أحد محاميه د. رامي علّيق فريقاً مدعياً في الملف، كما وكون أحد أفراده، زياد ريشا، مدعياً في الملف بوكالة محامي متحدون، يهمه أن يعلن الآتي:

أولاً، تلقّى التحالف بكل إيجابية خبر تعيين المحقق العدلي الجديد القاضي طارق بيطار بالسرعة التي تم فيها، وهو إذ يقدِّر تلك الخطوة لمجلس القضاء ووزيرة العدل في موقف داعم لأية خطوة إيجابية تساهم في تحقيق العدالة للضحايا مهما كان مصدرها، وذلك انسجامًا مع مبادئه التي تقوم على دعم ما من شأنه تبيان الحقيقة وإحقاق الحق وتحقيق العدالة.
ثانياً، يضع التحالف كافة مصادره وإمكاناته في خدمة المحقق العدلي القاضي بيطار دون أية اعتبارات شخصية أو سياسية أو فئوية في سبيل إنصاف الضحايا وجميع اللبنانيين تطبيقاً للقانون وبكل تجرد ومهنيّة.
ثالثاً، التمني أن يتّحد ذوي الضحايا في مطالبهم، في مقابل تشتتهم وتحويل عدد منهم إلي متسولين لتعويضات هنا وهناك، كما بات حال معظم اللبنانيين للأسف، وذلك بما يخدم قضية كل بريء سقط أو جرح في جريمة بحجم الوطن.

يأمل التحالف أن يأخذ التحقيق العدلي في الجريمة التي هزّت كل اللبنانيين مجراه القانوني، والقانوني فقط، بعيدًا عمّا قد يشتته من عراضات إعلامية وتسريبات وتدخلات وضغوطات مؤكداً على مبدئه: عملنا يصب في خانة الإصلاح، والإصلاح فقط، ومن أجل لبنان فقط، غير معنيين بكل ما يحاك في السياسة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com