لجنة اساتذة التعليم المسائي لغير اللبنانيين التقت ايهاب حمادة: تأكيد أحقيتنا قبض معاشاتنا بالدولار الاميركي

أعلنت لجنة الاساتذة في التعليم المسائي لغير اللبنانيين، في بيان، انها اجتمعت أمس مع عضو لجنة التربية النائب ايهاب حمادة “لشرح قضيتنا مع تفصيل دقيق لمطالبنا التي بات الجميع يعرفها وهي: قبض كامل عقودنا في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي مع تأكيد أحقيتنا قبض معاشاتنا بالدولار الاميركي،اضف الى ذلك كم الظلم اللاحق بنا منذ سنوات وذلك من خلال الاقتطاع غير القانوني لأجر الساعة الأساسي في العقد وهو 20$ ودفعه لنا فقط 12$”.

واشارت اللجنة الى ان النائب حمادة اكد “وقوفه ولجنة التربية في المجلس النيابي الى جانبنا، كما اكد تأمين الدعم القانوني اللازم لتحقيق مطالبنا المحقة”.

وأعلنت ان الاجتماع تطرق الى “البند الأهم وهو القبض بالدولار الاميركي، متمنيا علينا عدم التنازل عن هذا الحق المهم. فالدول المانحة ترسل المستحقات بالدولار والأغلبية الساحقة من العاملين على هذا الملف في الوزارة يقبضون بالدولار. لذا فالحق وكل الحق معنا كأساتذة ان نتساوى معهم بالقبض بالدولار”.

وتابع البيان: “وفي ما يخص مشروع القانون المعجل المكرر المقدم من قبل رئيسة اللجنة التربوية النائبة بهية الحريري، فقد اكد لنا أنه مطروح فعلا على جدول أعمال الجلسة الأولى للمجلس التي لم يحدد وقتها حتى الآن.. كما أكد ان مسمى “المستعان بهم في التعليم المسائي” يندرج ضمن هذا القانون”.

ونقلت اللجنة عن النائب حمادة قوله: “كونوا على ثقة انكم اصحاب حقوق مشروعة ولا تسكتوا عنها فما ضاع حق وراءه مطالب ونحن معكم وسندعمكم حتى النهاية”.

وجددت “عهدنا ووعدنا على الاستمرار قدما حتى نحصل على كامل مستحقاتنا”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com