مسؤول حزب الله في صيدا بحث مع وفد رجال الأعمال تداعيات الاقفال

– إستقبل مسؤول منطقة صيدا في “حزب الله” الشيخ زيد ضاهر وفدا من تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب، ضم كلا من عمر العتر، اسماعيل حفوضة، هلال نبعة، بسام كريم، وسيم صفدية وناجي الدرزي، في حضور عضو لجنة العلاقات العامة أحمد جبيلي.

بداية عرف الوفد بطبيعة عمله وأهدافه ورسالته التنموية في مدينة صيدا والجنوب، وشرح أهداف الجولة التي يقوم بها حاليا، والتي تركز في الأساس على “معالجة مشكلة تداعيات الإقفال العام الإقتصادية على تجار مدينة صيدا والجوار، وانعكاساته السلبية على تلك المؤسسات وموظفيها وعائلاتهم”.

وشرح الوفد “حجم المعاناة التي يتجرعها التجار وأصحاب المؤسسات والمحال التجارية في صيدا، من جراء هذا الإقفال”. وناقش المجتمعون المشكلة من جوانبها كافة ومن خلال الواقع الموجود حاليا، وطالبوا ب “ضرورة العمل وفق معايير محددة وواضحة وموحدة تضمن تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية من كورونا، وفي الوقت نفسه تراعي مصالح الناس وظروفهم الإجتماعية وفق تدابير ومقررات متخذة من السلطات المعنية”.

وطالب المجتمعون المسؤولين ب “العمل على التشدد في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والمقررات الخاصة بالتعبئة العامة من قبل الأجهزة المعنية”.

من جهة أخرى، ناقش المجتمعون ملف تعزيز الشراكة والتعاون بين القطاعات الإنتاجية كافة وتعزيز هذه القطاعات وخصوصا الزراعة والصناعات الغذائية والصغيرة غير الثقيلة. وتم البحث في سبل تعزيز المجتمع الصيداوي والجنوبي اقتصاديا عبر برنامج تنموي تتم دراسته عبر التجمع ومختلف الهيئات والمؤسسات الأهلية.

وفي الختام أكد ضاهر للوفد “ضرورة متابعة تلك اللقاءات مع أكبر عدد من الجهات لايجاد مساحة من البرامج التي يمكن تنفيذها وتساهم في تحريك العجلة الإقتصادية في صيدا والجوار”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com