مدير الطوارئ في “اوتيل ديو”: الوضع خطير.. ولإبقاء اكبر عدد ممكن من المصابين بالمنزل

للمشاركة

أكّد مدير الطوارئ في مستشفى اوتيل ديو الدكتور انطوان الزغبي أن لبنان يشهد اليوم وضعاً خطيراً على مستوى طوارئ المستشفيات وعلى مستوى التعامل مع كوفيد – 19 ككل، مشيراً الى أن عدد الاصابات يفوق القدرة على الاستيعاب.

وإذ أوضح أنه لا يمكن السيطرة على الوباء 100%، لفت الى أن يمكن التخفيف من الضغط على المستشفيات عبر العمل أولا على معالجة المريض في المنزل وثانياً عبر التنسيق مع الصليب الاحمر لنقل الحالة الى المستشفى.

ورأى الزغبي في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـLBCI أنه على المواطن ان يتحلى بالوعي ويجب ان تكون هناك مرافقة طبية للحالة المصابة، مؤكداً أنه بقدر تحقيق ذلك نخفف من الضغط على المستشفيات.

وقال: نريد ان نبقي اكبر عدد ممكن من المصابين في المنزل ولكن بعلاج منظم ومسؤول.

وتحدّث عن مسودة بُحثت مع لجنة كورونا الوطنية للتخفيف من الضغط على المستشفيات والمتابعة الطبية للمصابين في المنازل، قائلاً: عملية استيعاب كورونا في لبنان تبدأ من المنزل الى المستشفى، ما يعني أن الحالة تُقدر مدى خطورتها وعلى اثرها يُنقل المريض الى المستشفى.

وشدد على أن ” اهمية الخطة تكمن بتعقب الاطباء والممرضين لحالة المريض”، مشيراً الى أن “المستشفيات اليوم جاهزة لاستقبال مرضى كورونا ولا دواء مفقود في لبنان”.

ودعا الزغبي الى دعم المستشفيات والتكاتف لوقف جائحة كورونا.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com