لقاح أسترازينيكا يصل لبنان اواخر شباط

للمشاركة

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، السبت، إن لقاح أسترازينيكا البريطاني سيصل إلى بلاده أواخر فبراير/شباط المقبل.

وقال حسن في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “منصة كوفاكس تبلغنا رسميا الآن وصول الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا في الأسبوع الأخير من (فبراير) شباط”.

وأوضح أن هذا التبليغ يأتي “بعد تأكيد شركة فايزر (الأمريكية في ديسمبر الماضي) على بدء تسليم لقاح فايزر ـ بيونتيك بدءا من منتصف (فبراير) شباط”.

لكن عون قال، في منتصف الشهر الجاري، إن لبنان حجز مليونين و730 ألف جرعة من اللقاحات‎، فيما يقدر عدد سكان البلاد بنحو 6 ملايين نسمة.‎

ومنصة “كوفاكس” تعمل في إطار منظمة الصحة العالمية، كبرنامج عالمي لتطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح. ولم تعلن السلطات اللبنانية عن الكمية التي ستتلقاها من اللقاحين.

والجمعة، أعلن وزير الصحة في مقابلة تلفزيونية أنه في 15 فبراير/شباط ستنطلق عملية التلقيح بدءا من الرئيس ميشال عون، ورئيسي مجلس النواب والحكومة، نبيه بري، وحسان دياب.

ومؤخرا، سجل لبنان صعودا لافتا في إصابات ووفيات كورونا، ما جعل السلطات تفرض حالة طوارئ صحية تشمل حظرا للتجوال وإغلاق المحال التجارية منذ أسبوعين، وهو ما قوبل باحتجاجات أسقطت قتيلا وعشرات الجرحى.

وحتى مساء السبت، وصل بلغ إجمالي عدد إصابات كورونا نحو 299 ألفا، منها 3031 وفاة، وأكثر من 178 ألف حالة تعاف.

نعيم برجاوي / الأناضول


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com