مطر تفقد تجمعات النازحين في القاع

تفقد رئيس بلدية القاع بشير مطر بعض تجمعات السوريين في سهل القاع، للتأكد من الإلتزام بالإجرءات المطلوبة بموجب قانون التعبئة العامة. والتأكد من عدم وجود إصابات داخل هذه التجمعات.

وتابع مطر خلال جولته، موضوع المطالبة بزيادة اجور العمال بشكل يرهق كاهل المزارعين، بعد تمنع بعضهم من العمل. وقال: “ليس مقبولا أن يبقى العجزة والاطفال والنساء في السهل، ويذهب الرجال للعمل خارج البلدة، فوجود هذا العدد الهائل من السوريين في البلدة، مشروط إما بكونهم عمالا زراعيين يجب عليهم أن يسووا أوضاعهم القانونية التي تفرض عليهم العمل في سهل القاع،او في اي مكان أخر، أو نازحيين يستفيدون من الدعم المقدم من هيئات الامم المتحدة، وتنطبق عليهم شروط النزوح”.

وأشار الى أن النازحين “يستفيدون من تقديمات نقدية وعينية ومحروقات وسكن وتعليم وطبابة وكهرباء، واجور لقاء عملهم. فلا يستطيعون السكن المجاني في السهل، وانتقال الشباب للعمل في بيروت او سواها”.

الى ذلك، نظمت الشرطة البلدية عدة محاضر ضبط بحق بعض المحلات، لمخالفتها قانون التعبئة العامة وبيع المواد المنتهية صلاحيتها وغير المسعرة وغير الموضبة بشكل صحي، والمهربة وغير المنظم بها فواتير قانونية من قبل الموزعين.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com