كرم: أسباب مصادرة الـIVERMECTIN من مستوصفات الأرز سياسية

شرح أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” فادي كرم مجريات ما حدث في مستوصفات الأرز الطبية فرع الكورة جراء مداهمات وزارة الصحة وسحب دواء الـ”Ivermectin” وقال: “هذا الدواء موجود أصلا في لبنان وهو مرخص من قبل وزارة الصحة العامة”.

وأشار في حديث الى “لبنان الحر” الى انه “تبينت في بعض الدراسات العالمية فعالية هذا الدواء لمكافحة الوباء في أول فترة من العدوى أي قبل الالتهابات وبدأ يعتمد من قبل الكثير من الأطباء حول العالم، لا سيما في لبنان وبدأ ينقطع من الصيدليات وأصبح للأسف متوافرا حصرا في السوق السوداء وبات سعره باهظا علما ان سعره السابق كان رمزيا”.

أضاف: “هدفنا الأول والأخير هو وقف الاحتكار لمنع استغلال صحة الناس، والشجعون لم يتوقفوا من استغلال الناس، وقام شباب “القوات اللبنانية” في الخارج بتأمين الدواء واستوردوه الى بيروت وقمنا بتوزيعه من خلال مستوصفات الأرز الطبية للتوزيع بطريقة قانونية (مع وصفة طبية) ومجانية”.

وتابع: “تفاجأنا بما قامت به وزارة الصحة العامة بإرسال عناصر لتفتيش ومصادرة هذا الدواء من المستوصف ومنع توزيعه مجانا علما انها لم تدهم المراكز والمستوعبات التي تخزن الـIvermectin لبيعها في السوق السوداء، ولم تضبط المؤسسات والبلديات والجمعيات الأخرى التي أعلنت بعدنا استعدادها لتأمين الدواء بصورة مجانية”.وسأل، “هل نحن مستهدفون سياسيا؟ أترك الأمر للمواطنين اللبنانيين لكي يحكموا في هذا الملف”.

وختم: “الوزارة تحركت عندما أصبح مجانيا ولكنها لم تتحرك عندما كان سعره باهظا في السوق السوداء، ولربما هناك أهداف سياسية أو تأمين لمصالح مافيات شركات الأدوية”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com