لقاء افتراضي تربوي: إنصاف المتعاقدين حق والوقوف بجانبهم واجب

نظم القطاع التربوي في “تيار الكرامة”، لقاء افتراضيا، شارك فيه كل من مسؤول القطاع التربوي في “تيار الكرامة” ماهر شعراني، رئيس رابطة التعليم الأساسي في لبنان حسين جواد، ومقررة فرع الشمال في رابطة التعليم الأساسي السيدة فداء طبيخ، وذلك في إطار مساعي القطاع التربوي في التيار، التي انطلقت قبل نحو أسبوعين “لحشد الدعم لقضية المعلمين المتعاقدين”، تحت عنوان “إنصاف المتعاقدين حق والوقوف بجانبهم واجب”.

بعد اللقاء، تلا الشعراني بيانا، قال فيه: “إستعرض المجتمعون الجهود المبذولة من رابطة المعلمين وممثلي الأحزاب والتيارات كافة، الذين أكدوا دعمهم الكامل للمتعاقدين”.

أضاف: “نؤكد حق المعلمين المتعاقدين باحتساب ساعاتهم كاملة من دون أي نقصان. ورغم كل الصعاب ومحاولات شق الصف، سنعمل بكل جهد لتوحيد جميع فئات المعلمين وراء مطالبهم المحقة، لنكون جبهة واحدة تتصدى لكل محاولات الانتقاص من حقوقهم اليوم وفي المستقبل. ولن نسمح بأن يكون المعلم مكسر عصى، ونذكر بأن حماية حقوق المعلمين لا سيما المتعاقدين والمستعان بهم، هي أولى أولويات الرابطة والمكاتب التربوية للأحزاب اللبنانية، ولن نسمح للسلطة بالانقضاض على الحقوق المكتسبة والمشروعة”.

وشدد على “ضرورة دعم الجهود المبذولة من قبل روابط الأساتذة والمعلمين ومساعيهم لحفظ تنفيذ العقود الكاملة للمعلمين المتعاقدين والمستعان بهم بمسمياتهم كافة”.

وختم: “اتفق المجتمعون على التنسيق مع جميع الأفرقاء وإبقاء إجتماعاتهم مفتوحة حتى إقرار المطالب”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com