أطباء الاسنان في حركة أمل: لاعتماد سعر صرف رسمي لشراء المواد اللازمة لعلاج أمراض الفم

اشار قسم أطباء الاسنان في مكتب المهن الحرة المركزي في “حركة أمل” في بيان، الى ان “في ظل الظروف الصعبة والازمات المتلاحقة التي يعاني منها لبنان، وبخاصة اقتصاديا وصحيا، وانعكاس ذلك على كل قطاعات المجتمع ومنها أطباء الاسنان، وبخاصة الارتفاع الجنوني في أسعار المواد اللازمة للعلاج، ما أدخل المواطن والطبيب والمهنة في دوامة مدمرة للمنظومة الصحية، يسجل قسم أطباء الاسنان… ادانته الشديدة لسبل تعامل المعنيين في الدولة والمنظومة المصرفية مع المهنة وكأنها من كماليات العمل الصحي”.

ولفت البيان الى “إن هذا الأمر مخالف لكل القواعد العلمية والخلقية والإنسانية، ما منع المواطن من التوجه إلى الطبيب للعلاج ودفع الأطباء الى إقفال عياداتهم”.

ودعا إلى “التعامل مع مهنة طب الأسنان كجزء اساسي من المنظومة الصحية والاستشفائية شأن كل القطاع الصحي في البلد… واعتماد سعر الصرف الرسمي لشراء المواد اللازمة لعلاج أمراض الفم والأسنان بعيدا من قضايا التجميل”.

وفي شأن عقد التأمين السنوي لتغطية استشفاء أطباء الاسنان، دعا البيان “إدارة صندوق التعاضد ومجلس النقابة، الى صياغة عقد متوازن يعتمد سعر الصرف الرسمي ولا يحمل الأطباء أعباء إضافية في هذه الظروف، وكذلك الى اعتماد العملة الوطنية في العقد وتسديد الأقساط والمستحقات، مع الاخذ في الاعتبار ديمومة الصندوق وتأمين استمراره في تقديم الخدمات والتقديمات المطلوبة”.

وختم البيان “ان أطباء الأسنان في حركة أمل يضعون أنفسهم وامكاناتهم في تصرف الأطباء والنقابة لنتمكن جميعا من تخطي هذه الازمة وسيتابعون تحركهم مع المعنيين لحماية الطبيب والمهنة وتأمبن صحة المواطن”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com