منسى: لإعلان حالة الطوارئ في لبنان والإغتراب جاهز للمساعدة

دعا رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFA انطوان منسى الى “اعلان حالة الطوارئ في لبنان وان الاغتراب جاهز للمساعدة لكن نحتاج الى خطة عمل”.

وقال: “إنها بالفعل الحرب العالمية الثالثة، العالم بأسره يجتاحه الوباء ، ولبنان أيضا يرزح تحت وطأة التفشي، يجب علينا الإقرار والإعتراف بأننا نخوض حربا ضروسا ضد وباء شرس وقاتل، وقد تحول من فيروس كورونا كوفيد 19 – الى كوفيد 20 – ولا نعرف ما يستجد من سلالات جديدة”.

أضاف: “لذلك يجب أن تعلن حالة الطوارئ الصحية القصوى، وأن تترافق مع جملة تدابير متشددة وصلاحيات للقوى الأمنية لوقف الإستهتار بالبلاد والعباد، ومنع إنتهاك تعليمات الإقفال العام، وكذلك القطاع الصحي بكافة مؤسساته، فيسري قانون حالة الطوارئ على كل المستشفيات والصيدليات ومستودعات الدواء وشركات بيع المستلزمات الطبية، بحيث تصبح خاضعة لإدارة خلية الأزمة، كي لا يحرم أي مواطن من تلقي العلاج الذي يستحق، والذي هو حق شرعي له تضمنه له القوانين المرعية الإجراء ويكفله الدستور”.

وتساءل: “ماذا تنتظر السلطات للمضي قدما بإجراءات إعلان فوري لحالة الطوارئ الصحية القصوى؟ انه سؤال برسم السلطات المختصة، اننا من وراء البحار نتألم من الواقع الأليم الذي يعانيه الوطن الأم لبنان”.

وختم: “نحن في دنيا الإنتشار على أهبة الإستعداد لمد يد المساعدة لأهلنا والمساهمة بأي خطة إنقاذ ممكنة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com