المجلس الارثوذكسي: ان الاوان لتشكيل حكومة وطنية بامتياز

عقد المجلس الارثوذكسي اللبناني اجتماعه الاخير لعام 2020 عبر التواصل الاجتماعي برئاسة الاستاذ روبير الابيض اوضح بيان للمجلس انه” تم البحث بكل النشاطات واعمال المجلس خلال العام المنصرف، استوقف رئيس المجلس مهنئا جميع اللبنانيين وخصوصا المسيحيين بهذا العيد المبارك الميلاد وراس السنة”. وقال: “لنفرح ونهلل، لانه ولد لنا اليوم المخلص يسوع المسيح”.

أضاف: “نتمنى خلاص لبنان في السنة المقبلة من الفساد والفاسدين والسارقين آملين ان يعم السلام والسعادة والمحبة في نفوس اللبنانيين لكي نعيش سوياً بسلام واحترام ومحبة بعضنا لبعض ونحافظ على حقوق الآخرين والاهم محبتنا لوطننا الحبيب لبنان.

وتابع : ” كنا نامل الاسراع في تشكيل حكومة من المستقلين والاخصائيين منسجمة بعيدة من التعاطي الكيدي، لان لبنان اكبر من أي زعيم أو حزب أو تيار (…) .
وهنأ “قيادة الجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية وكل الاجهزة الامنية وعلى رأسها الجنرال جوزاف عون وكل الضباط والعسكرين بهذا العيد ونصلي للرب لحمايتهم من الارهاب والغدر من أجل الحفاظ على الاستقلال وعلى السلم الاهلي كي نعيش بامان بفضل القيادة الحكيمة لهذه المؤسسات العسكرية”

وختم: “نحذركم آن الاوان لتشكيل حكومة وطنية بامتياز ليست اقطاعية ولا حزبية ولا اوامرها من الخارج، ولسنا بحاجة انتظار لاي دولة أمريكية كانت او إيرانية او اوربية او غيرها لتتدخل في شؤوننا الداخلية، كفى كذب على المواطنيين لم نعد نستطيع الاحتمال اكثر”.

وناشد “اهل الحكم بإعلان تشكيلة حكومية يكون رئيسها ووزرائها من المستقلين والاخصائيين” معتبرا انه “آن الأوان لحكومة وطنية، ولبيان وزاري يخرجنا من الأزمة الاقتصادية والمالية والمعيشية والعجز في الموازنة حتى لا نصل لبيع الوطن ، فالشعب يعيش اليوم على المساعدات والاعانات من دول خارجية ، تفضلوا اعطوا المواطنيين اموالهم من البنوك لانهم هم يستطعون اعادة الحركة الاقتصادية والثقة بوضعنا المالي” .

وامل بان تحمل هذه السنة تسمية جديدة “سنة الوحدة الوطنية” تنبع من محبتنا لبعض ومصالحتنا للذات والعودة الى الوطن والدولة التي تحمي مواطنتها واستكمال مشروع الدولة المدنية اساسها العدالة والمساواة والتي المشترك التي نحلم به خارج القيود الطائفية وعلاقاتها الخارجية . اختي اخي المواطن، لبنان لنا اليوم والغد، نحن سويا نستطيع انقاذ وطننا باتحادنا ووحدتنا الوطنية ليبقى لبنان سيدا حرا مستقلا شعاره الشعب والجيش والمؤسسات ” .

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com