جمعية VIO AUTISM تفتتح معرض الميلاد في المطيلب

افتتحت جمعية VIO AUTISM معرض الميلاد لدعم المصابين بالتوحد في سنتر “نفيلي” في المطيلب، ويتضمن ألبسة ومجوهرات ولوحات فنية وأشغالا يدوية، بمشاركة 25 مصمما ورساما لبنانيا.

وأشارت رئيسة الجمعية المحامية رانيا صفير الى أن “هدف الجمعية التي تأسست منذ سنة ونصف السنة بمبادرة من مجموعة من المحامين، هو إيجاد حل جذري للمصابين بالتوحد يسمح لهم بالعيش بكرامة، والجمعية في صدد إعداد اقتراح قانون لهذه الغاية بالتعاون مع محامين، لفصل المصابين بالتوحد عن القانون الخاص بالمعوقين بهدف حمايتهم، وبالتالي يحمل الدولة جزءا من التكلفة المرتفعة لعلاجهم ويعفي ذويهم من بعض الرسوم والضرائب، مما يخفف الأعباء عن كاهلهم ليتمكنوا من رعاية أولادهم بشكل أفضل ويساعد في تطور المصابين وإمكان دمجهم في المجتمع”.

وأشارت إلى أن “عدد المصابين بالتوحد في لبنان يتجاوز 40 الفا، لذلك يجب الإضاءة على هذه المعضلة ونشر التوعية، ونحن نعمل من خلال نشاطاتنا على تحويل هذه المشكلة من اليأس والحزن الى جو من الفرح والعطاء لأن لا عطاء من دون فرح”. ولفتت إلى أن “الجمعية تسعى لإنشاء مركز خاص للمصابين بالتوحد البالغين يكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط لرعايتهم، بعد أن يعجز الأهل عن ذلك بسبب تقدمهم في العمر، ويساهم في توجيههم الى نشاطات ومهارات تمكنهم من الاندماج في المجتمع. وهناك دراسة وضعت لهذا المشروع إلا أن جائحة كورونا والأوضاع في البلد حالت دون الانطلاق به”.

وتمنت النجاح لهذا المعرض الذي يستمر لغاية 28 الحالي، ويفتح أبوابه يوميا من الظهر حتى التاسعة ليلا.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.