اعتماد المدرسة البيئية الخضراء من فئة البلاتينيوم لثانوية الكوثر ومدرسة الهادي التابعتين للمبرات

أعلنت جمعية “المبرات” الخيرية في بيان، أن “ثانوية الكوثر ومدرسة مؤسسة الهادي للاعاقة السمعة والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل التابعتين للجمعية، حصلتا على اعتماد المدرسة البيئية الخضراء من فئة البلاتينيوم، بعدما حققتا المعايير المطلوبة للحصول على الشهادة، من قبيل التدوير، معالجة النفايات، الحفاظ على المياه، ترشيد استهلاك الطاقة، تعزيز السلامة والصحة العامة، اعتماد التعليم المستدام وزيادة المساحات الخضراء. وقد وثقت المؤسستان جميع ممارساتهما البيئية المعتمدة لتخضعا بعد ذلك إلى زيارات تدقيق من الجهة المانحة للاعتماد”.

ولفت البيان الى أن “المؤسستين سعتا منذ التأسيس إلى أن تكونا من ضمن المؤسسات المعززة وصديقة لها، وتجلى ذلك في السياسات والأنظمة المعتمدة وبناء الشراكات مع المجتمع المحلي، فضلا عن برنامج التربية البيئية الذي تعتمده مدارس المبرات والذي يستهدف شرائح المجتمع المدرسي من تلامذة وأساتذة وموظفين وأهل. وهما باستمرار تقومان بالتحسينات على المباني وعلى السياسات والأنظمة المعززة للبيئة”.

وذكر بأن “شهادة المدرسة الخضراء “Green School” تمنح للمدارس الخضراء والصديقة للبيئة وهي تجري كل عامين وتنظمها شركة e-Eco solution بالتعاون مع وزارتي البيئة والتربية والتعليم العالي في لبنان، وبالشراكة مع US Green Schools Center”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com