يمق التقى وفدا فرنسيا يعمل على بناء قدرات الفعاليات المحلية وتعزيز جهوزيتها للرد على الأزمات في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مركز غرفة عمليات إدارة الكوارث في حديقة الملك فهد في المدينة، وفدا فرنسيا يعمل ضمن بعثة اعادة برمجة مشروع “بناء قدرات الفعاليات المحلية في طرابلس وتعزيز جهوزيتها للرد على الأزمات”.

والمشروع المدعوم هو بتمويل مشترك من الوكالة الفرنسية للتنمية ومنطقة “أوفرن رون ألب” المنفذ من قبل اتحاد الجمعيات الذي يضم من فرنسا معهد بيوفورس ممثلا بمسؤوله في لبنان سعيد كرماوي، مجموعة URD ممثلة بالمدير الاستراتيجي فرنسوا غرونفالد، ومن لبنان وكالة التنمية الاقتصادية المحلية في الشمال ممثلة بمديرها سيمون البشواتي.

حضر اللقاء نائب نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي، رئيس لجنة ادارة الكوارث والأزمات في البلدية المهندس جميل جبلاوي وأعضاء اللجنة، رئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات الدكتور باسل الحج، رئيس ورشة الطوارئ النقيب عزام زيلع، قائد الشرطة البلدية المؤهل أول ربيع حافظ.

ورحب يمق بالوفد الفرنسي، مؤكدا حرصه وحرص المجلس البلدي على “الجهوزية الكاملة والاستعداد لمواجهة أي طارئ قد يقع في طرابلس، لا سيما بعد الإنفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت وسقط بنتيجته مئات الشهداء والاف الجرحى وتدمير أحياء متعددة في العاصمة”.

وتطرق يمق الى “الدور الريادي الذي تحقق من خلال تأهيل غرفة العمليات لإدارة الأزمة في منشآت حديقة الملك في طرابلس، والاجتماعات والمحاضرات وغيرها من دورات ومتابعات لإدارة الكوارث والأزمات للوباء المستجد كوفيد 19، ووضع الخطط لمتابعة أوضاع المصابين وطرق الوقاية من الفيروس والحجر في فندق الكواليتي إن، إضافة الى الدور الاجتماعي الذي لعبته عبر توزيع المساعدات الغذائية ووضع خطوط هاتفية ساخنة لمساعدة المواطنين في تعبئة استمارة وزارة الشؤون الاجتماعية إلكترونيا للحصول على المساعدة المالية المقررة بـ 400 ألف ليرة لبنانية”.

وكانت مداخلات عن “حاجات البلدية لتحقيق الجهوزية الضرورية في مجال ادارة الكوارث والأزمات ومستقبل التعاون وآفاق الدعم المحتملة”.

وفي الختام، تم الاتفاق على “وضع تصور أولي ليبقى التواصل مفتوحا خلال الأسابيع المقبلة بغية الوصول الى خطة عمل نهائية للسنة المقبلة”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com