مستشفى بشري الحكومي: 25 إصابة في الأسبوع الحالي

صدر عن إدارة مستشفى بشري الحكومي البيان الآتي: “منذ بدء المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا في قضاء بشري في 4/8/2020 ولغاية اليوم 17/12/2020، أجرى مستشفى بشري الحكومي سحب 1050 عينة من فحوص PCR توزعت كالآتي:

627 فحصا بالتعاون مع مؤسسة حبيب كيروز و423 فحصا على حساب المريض الخاص. وبلغ العدد الإجمالي للاصابات 160، من ضمنها 52 حالة خلال كانون الأول فقط. ومن ضمن الحالات المذكورة 105 وصلت إلى حالة شفاء مخبري وزمني، إضافة إلى حالتي وفاة، والعدد المتبقي ما زال ضمن مرحلة المرض. وإن الأرقام المذكورة أعلاه تشير إلى أننا دخلنا مرحلة دقيقة وعلى الجميع التيقظ والانتباه والتخلي عن الأنانية لحماية الجميع، وخصوصا المسنين، والأخطر هو أننا في فصل الشتاء حيث الأماكن مغلقة وطريقة انتشار الفيروس أسرع”.

وأشار إلى أن “عدد المصابين في الأسبوع الحالي بلغ فقط 25 توزعوا كالآتي: بشري 17، عبدين 5، قنات 2، وطورزا 1″، لافتا إلى أن “الأعداد المذكورة هي فقط التي أجريت عبر مستشفى بشري، مما يعني أن الأعداد الفعلية أكبر”، مشددا على “ضرورة الوعي والانتباه واتباع الإجراءات الوقائية، من أهمها وضع الكمامة وتخفيف التجمعات خصوصا فترة الأعياد”.

ولفت إلى أن “الفحص السريع ANTIGEN COVID-19، الذي أصبح معترفا به رسميا من وزارة الصحة العامة أصبح متوافرا في مستشفى بشري الحكومي”، شاكرا “جميع الذين يتعاونون معنا لمتابعة المخالطين: بلدية بشري، قائمقام بشري ربى الشفشق، ومؤسسة حبيب كيروز وكل بلديات قضاء بشري”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.