متحدون: دواليبي يدّعي غداً على القاضي زاهر حمادي والعناصر الأمنية التي ضربته وشتمته

بيروت في ١٧ كانون الأول ٢٠٢٠

على خلفية الاعتداء الذي تعرّض له الأستاذ في الجامعة اللبنانية الدكتور بول دواليبي من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي في داخل قصر العدل، بأمر من المحامي العامّ القاضي زاهر حمادي، يتقدّم دواليبي وأخيه المخرج بيار دواليبي يوم غدّ بدعوى ضد القاضي المذكور، عناصر قوى الأمن الداخلي وكلّ من يُظهره التحقيق محرّضاً ومُشاركاً في هذا العمل المُستنكر.

وفي التفاصيل، كان الدكتور دواليبي في صدد تنفيذ اعتصام سلمي تضامناً مع المحامي رامي عليّق، ومطالباً بتحقيق العدالة و يليه إعلان إضراب عن الطعام، بالتزامن مع جلسة للمحامي رامي عليق، وبعد أن خرج الأخير من عند قاضي التحقيق بلال حلاوي، انضمّ بشكل عفويّ إلى الدكتور دواليبي، وبعد دقائق قليلة، حضر عناصر الأمن إلى باحة الخطى الضائعة، ولمّا استفسروا من دواليبي عن الحدث أعطى القاضي حمادي الإشارة صراحة :”شيلوهم من هون” ..فما كان من عناصر الدرك إلا أن انهالوا على دواليبي ساحلين ايّاه، ثم ضرباً حتى أخرجوهم من قصر العدل ورموا بهم في الخارج. وبالتوازي، قام عناصر الدرك بدفع المحامي عليّق، وتمزيق ثوب المحاماة الخاص به، وهذا موضوع قيد المتابعة مع الجهات المعنية.

إنّ تحالف “متحدون” يستهجن ويستنكر ما حصل أمام كل الناس، وعلى مرأى من كل الحاضرين، على الرغم من إعلان دواليبي أنه أتى بشكل سلميّ وحضاريّ وأنه يعبّر عن غضبه بسبب تقاعس بعض القضاة وفساد البعض الآخر، ما يؤدي في النهاية إلى ضياع أموال وحقوق اللبنانيين لحساب المافيات الحاكمة.
إنّ التحالف يشدّ على يد الدكتور دواليبي وأخيه المخرج بيار دواليبي، ويؤازرهم في خطوتهم القانونية، ويطلب من جميع اللبنانيين الأحرار الضغط على القضاء لتسريع وتفعيل عمله.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com