التيار المستقل ندد بالتأخير في تأليف الحكومة وطالب بتسهيل التحقيق عبر رفع الحصانات

 عقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة، وناقش المجتمعون، بحسب بيان، “ما آلت إليه الاوضاع السياسية والاقتصادية والعدلية في لبنان والانهيار الذي وصل اليه الحكم القائم”.

ونددوا “بشدة بالفشل الذريع الذي ينتاب المؤسسات الدستورية حتى العجز الفاضح في تأليف حكومة اختصاصيين للانقاذ”.

وأكدوا ان “تأخير التأليف حتى الافشال يتعمده من يتولون السلطة لاحتكارها، خوفا من المؤهلين نظيفي الكف المستقيمين من خارج احزابهم من الدخول وفضح المستور من الاختلاسات والاثراء غير المشروع”.

ورحب المجتمعون ب”الجهد القضائي الذي يساهم في كشف خيوط جريمة تفجيرالمرفأ التي تسببت بآلآف الضحايا من شهداء وجرحى ومعوقين وخراب ودمار لمرفأ العاصمة بيروت والاحياء المجاورة له”. ودعوا المسؤولين في السلطة “من اعلى الهرم وعلى كل المستويات المدنية والعسكرية والدينية للاستجابة لطلب باعطاء شهادتهم للمحقق لاظهار الحقيقة وتحديد المسؤوليات”.

وطالبوا السلطات المعنية وخصوصا مجلس النواب بـ”تسهيل التحقيق برفع كل الحصانات لاماطة اللثام عمن يطاولهم هذا التحقيق للوصول الى الفاعلين والمشاركين،المسببين اوالمهملين، مدنيين وعسكريين، في جريمة العصر ثالث اقوى انفجار في العالم، وتحديد المسؤوليات بعيدا من الضغوط السياسية والتدخلات من كل حدب وصوب لطمس معالمها”.

واعتبروا أن “لا خلاص للبنان إلا بعد رفع الغطاء القانوني عن كل اللبنانيين، فلا يبقى صيف وشتاء تحت سقف واحد، وهذا ممر وحيد للعبور الى دولة المؤسسات المستقلة فعلا والموحد شعبها فعلا، والتي يصبح فيها جميع المواطنين من كل المذاهب والاحزاب والمؤسسات سواسية أمام القانون.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com