اتحاد جمعيات العائلات البيروتية رفض المس بصلاحيات رئيس الحكومة المكلف

استنكر اتحاد جمعيات العائلات البيروتية في بيان “التعدي على صلاحيات رئيس الحكومة المكلف الدستورية، والتي يناط به إجراء استشارات نيابية غير ملزمة وتقديم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية الذي له حق الموافقة او عدم الموافقة عليها”.

واعتبر ان “إقدام رئيس الجمهورية على اعداد تشكيلة للحكومة، وتقديمها لرئيس الحكومة هو مخالف للدستور، ويدخل في اطار التطاول على صلاحيات رئيس الحكومة، وتخطي دستور الطائف، وتكريس بالممارسة لصلاحيات غير دستورية لرئيس الجمهورية” .

واشار الى ان “الاتحاد الذي يرفض المس بصلاحيات رئيس الحكومة يحذر من التمادي في الكيدية السياسية، واستعادة أعراف أدت الى نشوب حرب أهلية، وكان آخر ارهاصات هذه المرحلة الادعاء على رئيس حكومة خلافا للأصول الدستورية والقانونية، وكأن لا يكفي بيروت ما تعرضت له من خراب نتيجة انفجار المرفأ المشؤوم ، لنصل بكل أسف الى هدم وتخريب ما تبقى من مؤسسات دستورية والأصول الواجب اتباعها في مخاطبتها ومساءلتها مما ينذر بمزيد من الانهيار على المستويات كافة” .

ويذكر الاتحاد المسؤولين ب”ضرورة معالجة الإنهيار الاقتصادي، وتأمين حاجات المواطنين الأساسية قبل أن ينهار الهيكل على الجميع، وعدم التلهي بالكيدية السياسية التي وسمت المرحلة بأبشع صور يمكن ان تقدم للبنانيين والعالم “.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com