رئيس اتحاد بلديات الضاحية أطلق خطة للسير: بنيت على أسس علمية وعلى الواقع

أطلق رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد ضرغام خلال مؤتمر صحافي، خطة السير في الضاحية الجنوبية، موضحا أنها “بنيت على أسس علمية أجراها مكتب خطيب وعلمي بعدما قام بتعداد السيارات ودراسة حركة المرور والتقاطعات الموجودة”.

وأشار الى أن “خطة السير لا تتألف من الشوارع الداخلية وتحويلات فقط بل تمتد الى مداخل الضاحية، وكل هذه التفاصيل بنيت على أسس علمية”، مناشدا أهالي الضاحية “تطبيق الارشادات التوجيهية ليتم في ما بعد تقييم هذه الخطة”.

وقال: “الخطة بنيت على أساس الواقع القائم، والجميع يعلم أنه في الضاحية لا يمكن توسيع شارع أو إنشاء مواقف اضافية. لقد تعاملنا مع الواقع كما هو، ونحن نعلم أن هناك استملاكات من الستينيات لم تنفذ وهي تشكل عقبات”.

أضاف: “ان الالتزام بالاشارات التوجيهية يساعدنا سويا لتحسين الاداء في الخطة ومعالجة كل الثغرات”.

صالح
بدوره، أوضح المشرف على تنفيذ الخطة من قبل شركة “خطيب وعلمي” المهندس علي صالح أنها “تتمحور حول قسمين اساسيين: الأول تأهيل ورفع مستوى الخدمات على تقاطعات اوتستراد السيد هادي، والثاني تأهيل الطريق الممتد في حارة حريك ليتكامل مع الخطة التي بدأت بها بلدية الغبيري. كما أن أنها تتركز على خطين رئيسيين: تحويل شارع بئر العبد من المشرفية إلى تقاطع البنك الفرنسي باتجاه واحد، وتحويل جزء كبير من شارع حارة حريك من ساحة القدس باتجاه تقاطع مسجد الامامين الحسنين”.

ولفت الى أن “الأعمال نفذ منها 70% والان المرحلة انتقالية بين ما هو موجود وما بين الخطة”، مؤكدا أن “التزام المواطن بالخطة يساهم الى حد كبير في نجاحها”.

حاطوم
وأوضح نائب رئيس بلدية حارة حريك المهندس أحمد حاطوم أن “هذه الخطة تأتي تتمة لتلك التي وضعت في العام 2010، وقد وضعت بعد تحديد الحاجات الحالية والمتوقعة مستقبلا”.

وأعلن أنه “بدءا من الأسبوع المقبل، سيتم تحويل السير باتجاه واحد في خط المشرفية – بئرالعبد – وصولا إلى تقاطع البنك الفرنسي”، مشددا على “وجوب تطبيق تشريعات وقوانين رادعة”.

وعن الفانات والدراجات النارية، قال: “نحن مضطرون لمصادرة كل دراجة نارية مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحبها”، متوجها إلى أصحاب الفانات الذين لا يريدون احترام خطة السير والسرعة المحددة، قائلا: “لا تضطرونا لأخذ قرار بمنع الفانات من سلوك خط بئر العبد”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com