ذبيان: ذكرى مولد المعلم كمال جنبلاط تعيد إلى الأذهان مدرسته السياسية الوطنية النظيفة

رأى رئيس “تيار صرخة وطن” جهاد ذبيان في بيان “أن ذكرى مولد المعلم كمال جنبلاط تعيد إلى النفوس والعقول تلك المدرسة النظيفة الراقية في العمل السياسي الوطني الشفاف والنزيه بغض النظر عن الاختلاف المشروع مع هذا الطرف أو ذاك”.

وقال ذبيان:”إن الراحل الكبير اختط لنفسه مسارا لم يحد عنه طوال مسيرته في العمل العام، حيث كان على الدوام يغلب الجانب الوطني على الجانب السياسي المصلحي، على عكس ما نراه يمارس في العمل السياسي في لبنان هذه الأيام”.

وشدد ذبيان على “ضرورة أن يقتدي الجميع في زمننا الحاضر بهذا النموذج من الشخصيات العملاقة، لما يعنيه ذلك من ترفع وسمو عن الصغائر، والتركيز على ما هو مفيد للمجتمع بشكل عام بعيدا عن الأنانيات والمصالح الضيقة والصغيرة”.

ودعا ذبيان إلى “استعادة إرث المعلم كمال جنبلاط الغني جدا، والسعي إلى ترجمته مجددا على أرض الواقع، لا سيما ما طرحه في برنامج الإصلاح المرحلي الذي لو تمت الاستجابة لمضمونه في ذلك الوقت لكان لبنان نجا من الكوارث التي نعيش في خضمها اليوم”.

وختم ذبيان : لنعد إلى تعاليم كبيرنا الراحل ونطبقها بحذافيرها لما فيه مصلحة وطننا وشعبه بكلّ فئاته ومستويات،ه لا سيما أننا في زمن يزداد فيه الفقراء والمعوزين الذين كان المعلم كمال جنبلاط يضعهم في صدارة اهتماماته”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com