وهبه وقع اتفاقيتين للتعاون المالي مع ألمانيا لاصلاح البنى التحتية ومواجهة كورونا

وقع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه على اتفاقيتين للتعاون المالي مع جمهورية ألمانيا الاتحادية ممثلة بسفيرها في لبنان أندرياس كيندل، ويبلغ مجموعها مئة مليون يورو، تخصص مباشرة من الحكومة الألمانية للبنان للقيام بإصلاحات طارئة في البنى التحتية بالإضافة إلى مساعدة لبنان لمواجهة جائحة كورونا.

وتمنى الوزير وهبه أن تفتح هاتان الاتقاقيتان الأبواب أمام المؤسسات المالية لتقديم مساعدات في المستقبل للبنان يكون بأمس الحاجة إليها. وشكر عبر السفير كيندال الحكومة الألمانية على المساعدات.

وتخصص هذه الأموال لدعم عدد من البرامج التي تتسم بطابع الأولوية، كبناء مدارس، وبرامج مياه وصرف صحي.

وكان قد سبق لوزير الخارجية والمغتربين أن وقع اتفاقيتين أخريين مع الجانب الألماني خلال شهر تشرين الثاني الماضي تتضمن بدورها مساعدات عينية ونقدية للبنان لتنفيذ عدد آخر من المشاريع التنموية، وستخصص لدعم مشاريع منها تحسين نوعية التعليم المهني وجاذبيته في لبنان، تعزيز إدارة موارد المياه، دعم التوظيف في لبنان و تنمية المناطق الحضرية في شمال لبنان.

سفراء جدد
من جهة ثانية، تسلم الوزير وهبه نسخا عن أوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من سيراليون Ali Barbara kamara،البرازيل Hermano Telles Ribeiro وكوريا الديمقراطية الشعبية Mun Jong Nam لدى لبنان تمهيدا لتقديمها الى رئيس الجمهورية ميشال عون في وقت لاحق.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com