مؤتمر صحافي غدا لاطلاق إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار للبنان (3RF)

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، في بيان اليوم، عن إطلاق إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار للبنان (3RF) الذي أعده الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي استجابة لانفجار مرفأ بيروت، في مؤتمر صحافي، يعقد عند الساعة الثانية عشرة الا ربعا من قبل ظهر غد الجمعة، على رابط افتراضي عبر تطبيق Zoom.

وسيتم تسجيل المؤتمر الصحافي وبثه مباشرة على صفحة الاتحاد الأوروبي على فيسبوك (https://www.facebook.com/EUinLebanon)، وعلى صفحة الأمم المتحدة في لبنان على فيسبوك (https://www.facebook.com/UNLebanon)، وعلى صفحة البنك الدولي على فيسبوك (https://www.facebook.com/WorldBankMiddleEastNorthAfrica).

يتحدث في المؤتمر سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، نائبة المنسق الخاص للبنان المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي، ساروج كومار جها. وستلي كلمات المتحدثين الرئيسيين جولة أسئلة وإجابات مع ممثلي وسائل الإعلام بوجود ميسر للجلسة عبر تطبيق Zoom.

واشار البيان الى انه “استنادا إلى “التقييم السريع للأضرار والاحتياجات في بيروت” الذي أعده الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي في شهر آب/أغسطس الماضي من أجل المساعدة في دعم عملية تخطيط التعافي القائم على الأدلة، وضعت الجهات الثلاث “إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار” الذي يعطي الأولوية لاحتياجات الناس، وخصوصا الفقراء والأكثر ضعفا، والمزمع تنفيذه خلال فترة 18 شهرا”.

وافاد ان المؤتمر يهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية للاستجابة لانفجار مرفأ بيروت: (1) تحقيق التعافي الذي يركز على احتياجات الناس الأساسية وعلى إعادة سبل عيشهم، ويحسن العدالة الاجتماعية للجميع، ويضمن نهجا تشاركيا في صنع القرار؛ و(2) إعادة بناء الأصول، والخدمات، والبنى التحتية الحيوية التي توفر للجميع القدرة على الوصول على قدم المساواة إلى الخدمات الأساسية والكفيلة بتحقيق التعافي الاقتصادي المستدام؛ و(3) تنفيذ الإصلاحات كشرط أساسي لدعم إعادة الإعمار وتحسين الحوكمة.

وستكون اللغة الانكليزية اللغة المعتمدة في المؤتمر، وسيتم توفير ترجمة فورية من/إلى اللغة الإنكليزية/العربية.

واوضحت البعثة انه للمشاركة في هذا المؤتمر الصحافي، يتم تأكيد المشاركة على [email protected] قبل الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس الموافق 3 كانون الأول/ديسمبر2020، على ان يتم بعدها التزويد بالرابط الإلكتروني الخاص بالمؤتمر.

وأعلنت عن جهات الاتصال الإعلامية في كل منظمة:

” بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان: تاتيانا حسني ريشا، الملحقة الإعلامية، البريد الإلكتروني: [email protected]

” الأمم المتحدة: نادين ضو، المسؤولة الوطنية لشؤون الإعلام، مكتب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة/مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، البريد الإلكتروني: [email protected]

” مجموعة البنك الدولي: زينا الخليل، مسؤولة الشؤون الخارجية، البريد الإلكتروني: [email protected]

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com