Home » لبنان » متوفّى بالفيروس دُفن مرتين!.. «كورونا» يتوسع.. ووزير الصحة يقترح الإقفال العام لأسبوعين

دعا وزير الصحة د.حمد حسن الى إقفال عام لمدة أسبوعين في كل المناطق اللبنانية، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا الذي سجلت الإصابات فيه رقما قياسيا جديدا ناهز خلال الساعات الـ24 الساعة الماضية 779 إصابة، وشدد على ضرورة إعلان حالة طوارئ قابلة للتطبيق تؤدي الى لملمة ووقف الانتشار قبل فوات الأوان.

ودعا حسن المؤسسات الاستشفائية الخاصة الى تحمل مسؤولياتها أمام المجتمع، وحث الأجهزة الأمنية التي ترعى قانون التعبئة العامة على السهر وتطبيقه دون أي استثناءات.

وأشار الوزير حسن الى انه حصل انتشار كبير للوباء بعد الانفجار الضخم والمدمر في مرفأ بيروت، لافتا إلى أن عدم الالتزام بتوصيات وزارة الصحة من وضع الكمامة الى غسل اليدين وكل ما يتعلق بالمحافظة على النظافة الشخصية أدى الى ارتفاع العدد وقفزه الى الذروة بعدد الإصابات والوفيات نتيجة الاستهتار وانعدام المسؤولية.

وما حصل في احدى المناطق الجنوبية يؤكد كلام الوزير حسن، حيث اقدم أفراد عائلة متوفّى بكورونا على سحب جثمانه، بعد دفنه من قبل «الهيئة الصحية الإسلامية»، وسط حشد من الناس في المدفن وزاد في الطين بله إنهم نقلوا الجثمان الى منزل ذويه الذين أعادوا تشييعه ودفنه بجنازة جماعية، ما عكس حجم الاستهتار واللامبالاة مع هذه الجائحة.

الأنباء – خلدون قواص

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب