Home » لبنان » زيادة مشاركا في إطلاق هيئة التنسيق الوطنية لمساعدة ضحايا الانفجار: سننفذ خطة شاملة للنهوض ببيروت حجرا وبشرا

شارك نقيب المهندسين في طرابلس والشمال، نائب رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيبن بسام زيادة، في إطلاق “هيئة التنسيق الوطنية” لمساعدة ضحايا انفجار المرفأ.

وقال “منذ اللحظة الأولى للفاجعة الذي ألمت بعاصمتنا بيروت، تداعى أهل الخير والمسؤولية طوعيا، للمساعدة والتنسيق في إعادة إعمار بيروت والوقوف الى جانب الضحايا المنكوبين المصابين في أرواحهم وأجسادهم وأرزاقهم، ومن الضروري بلورة التنسيق ما بين الجهات المدنية والمجتمع المدني والجهات الرسمية المعنية والجهات المانحة، كي يكون العمل متكاملا ومتناغما ومتناسقا فاعلا”.

وأوضح زيادة مهام هيئة التنسيق الوطنية وفيها:

أولا- “تنفيذ خطة شاملة للنهوض ببيروت حجرا وبشرا، بالتنسيق فيما بين كل الطاقات التي تعمل حاليا على الأرض، بتعاضد بتضامن بتناغم بفعالية متكاملة.

ثانيا- استقبال المساعدات وتوزيعها بشكل شفاف وفعال، أكانت هذه المساعدات عينية أو مالية، أكان مصدرها من داخل لبنان أو من خارجه”.

ولفت الى أن من أبرز أهداف الهيئة: “إعادة إعمار بيروت العاصمة أجمل من ما كانت، وعودة كل سكان بيروت الى منازلهم، وكل العاملين فيها الى مكاتبهم وشركاتهم ومؤسساتهم، بوقت قصير ومعقول”.

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب