المرصد اللبناني لحقوق العمال: إهمال وفساد النظام الطائفي تسبب بإنفجار شبه نووي كاد يدمر بيروت

اعتبر “المرصد اللبناني لحقوق العمال والموظفين”، في بيان اليوم، ان “إهمال وفساد ومحسوبيات النظام الطائفي اللبناني تسببت بإنفجار شبه نووي كاد يدمر بيروت عن بكرة أبيها”، معتبرا ان “اكثر من مئة شهيد، و5 ألاف جريح، عدا عن المفقودين، دماؤهم في رقبة كل الطبقة السياسية الممسكة بالبلد لعقود خلت. عشرات ألاف العائلات أصبحت مشردة بلا مأوى بسبب الإنفجار، حتى جثث الضحايا لم تجد مشافي تستقبلها، والمستشفيات غير قادرة على استيعاب أعداد المصابين والضحايا”.

اضاف: “لم تبق السلطة الطائفية الحاكمة منذ عقود على أي شيء في هذه البلاد، نعيش بلا ماء، ولا كهرباء، ولا فرص عمل، ولا صحة، ولا تعليم، لا شيء لنا في هذه البلاد. لم تقدم لنا هذه السلطة الطائفية سوى النهب وجثامين أهلنا”.

وتوجه الى السلطة: “بعد أن جعلتم لبنان دولة فاشلة بامتياز، وسببتم الافلاس لمئات من الشركات والمؤسسات وبلغت أعداد المصروفين من العمل مئات الالاف من دون حماية أو دعم، بعد أن رفعتم نسبة الفقر في البلاد إلى أكثر من 50%، وبعد أن اوصلتم البلد الى مزيد من الانهيار والتضخم وعملتم أنتم ونظامكم المصرفي على سرقة ودائعنا ودائع اللبنانيين، بعد كل ذلك تسببتم بإنفجار بيروت وتدمير المدينة وقتل أبنائها، وتشريد أهلها”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.