باتريك ضو الطالب في كلية الهندسة في البلمند حاز جائزة ESRI Young Scholars لعام 2020

حاز طالب الدراسات العليا في قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة في جامعة البلمند باتريك ضو، على جائزة ESRI Young Scholars لعام 2020. 

وأعلنت الجامعة في بيان، “ان الجائزة تمنح تقديرا للتميز في البحث وتطبيق المعرفة في مجال العلوم المكانية الجغرافية للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في الجامعات حول العالم. 

وباتريك هو الفائز الوحيد بهذه الجائزة في لبنان وواحد من ثلاثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وواحد من 27 على مستوى العالم. 

وتمحور بحث باتريك حول القيام بتحليل مكاني عميق باستخدام برنامج ERSI GIS لرسم خرائط تحديد مخاطر الفيضانات لنهر الكلب تحت إشراف الدكتورة أمل إيعالي والدكتورة ماريان سابا. 

تجدر الإشارة إلى أن باتريك هو ثاني طالب من كلية الهندسة في جامعة البلمند يحصد هذه الجائزة المرموقة في مجال نظم المعلومات الجغرافية. نائل الحسنية فاز بجائزة ESRI Young Scholars Award في عام 2017 تحت إشراف الدكتورة أمل إيعالي.

وقبيل الإعلان عن نتائج الجائزة، استقبل نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود، باتريك وفريق عمل نظم المعلومات الجغرافية. 

وأشاد البروفيسور عبود بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل الجوائز التي تلقاها مركز نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في كلية الهندسة و قال: “باتريك طالب نموذجي يجمع بين الابتكار والمهارة والتفاني و الرغبة التي لا هوادة فيها لخدمة المجتمع وجامعة البلمند.” وتابع: “يعد هذا إنجازًا لمركز GIS خاصةً لكونه حصد هذه الجائزة مرتين منذ تأسيس الجائزة قبل 8 سنوات.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.