Home » لبنان » عويجان: العام الدراسي على الأبواب ويجب أن يكون الكتاب المدرسي الوطني جاهزا في موعده

أوضحت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، في بيان، أن المركز التربوي “أطلق كعادته مناقصة عمومية لتلزيم طباعة سلاسل الكتاب المدرسي الوطني، وهو الكتاب المعتمد في المدارس الرسمية كافة وفي العديد من المدارس الخاصة الراغبة باستخدامه”.
وكشفت رئيسة المركز أنه “لم تتقدم أي شركة نشر بعرض للمشاركة في هذه المناقصة، وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي بصورة سريعة، سيما وأن الورق والحبر المستوردان من الخارج يشكلان أبرز المواد المستخدمة في طباعة الكتب”.

وأشارت الى أن “العام الدراسي الجديد 2020-2020 على الأبواب، مما يستوجب تأمين الكتاب المدرسي الوطني في الأول من شهر أيلول”.
وأكدت أن “المركز التربوي أتم جميع الإجراءات اللازمة لإطلاق المناقصة للمرة الثانية، لافتة إلى أن الإعلان، مع تخفيض المهل، سوف يتم نشره في الجريدة الرسمية يوم الخميس المقبل الواقع فيه16 تموز الحالي”.

وإذ كررت الدعوة إلى الشركات المعنية للمشاركة في هذه المناقصة المنوي إجراؤها، لما هو للمصلحة التربوية العامة”،شكرت رئيسة المركز التربوي “الغيارى على مستقبل التربية في لبنان”، مؤكدة أن “الكتاب المدرسي الوطني هو محط اهتمام الشريحة الأكبر من المواطنين من متعلمين وذويهم ومعلمين وتربوين”.

وأعلنت أن “مشروع تطوير المناهج الوطنية قد أطلق في كانون الثاني الماضي، وعلق العمل به بسبب خطة الاستجابة لجائحة كورونا، وأن المركز التربوي قد أعاد العمل به منذ فترة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب