تسليم جامعة البلمند مجموعة من إصدارات الشاعر شربل بعيني من الإغتراب الاسترالي


استقبلت جامعة البلمند الدكتور مصطفى الحلوة الذي التقىالدكتور جورج بحر، لتسليم مكتبة عصام فارس – المركز التعلميمجموعة من الإصدارات المرسلة من سيدني- استراليا، بواسطة “جمعية إنماء الشعر والتراث”، التي ترأسها الدكتورة بهية بيتي أبو حمد، وهي مغتربة لبنانية، وكاتبة عدل. 

إنّ هذه الكتب هي مجموعة شعرية للشاعر اللبناني شربل بعينيبالمحكيّة اللبنانية والعربية الفصحى بالإضافة إلى ما كُتب عنه. والشاعر بعيني مغترب في استراليا منذ العام 1971، ويُطلَق عليه لقب “شاعر الغربة”، كما ولديه موقع إلكتروني إعلامي باسم “الغربة”، ومجلة أيضًا بهذا الاسم. إنّ الغاية من هذه الهديّة، رفد مكتبة جامعة البلمند بآثار أبرز شعراء المغترب اللبنانيّين، والتعريف بالحراك الشعري الاغترابي الأسترالي.

حضر حفل تسليم الكتب، فضلاً عن الدكتور جورج بحر والدكتور مصطفى الحلوة، كل من الدكتور حنا النكت، الأستاذ ابراهيم فرح، السيدة داليا قليمة والدكتور دورين نصر.

وقد أكد الدكتور الحلوة قائلا: “نشكر جهود ومساعي الدكتورة بهية أبو حمد والشاعر شربل بعيني لخلق هذا التواصل الثقافي مع صرح البلمند الجامعي الذي تبلور بتسليم هذه المجموعة الضخمة من الإصدارات.  كما ونعتزّ بموهبة وقدرات شاعرنا الكبير شربل بعيني الذي هو رمز من رموز الإغتراب الفكرية في سيدني”.

بدوره نوّه الدكتور بحر : “إنّنا في جامعة البلمند نرحّب دائما بأي نشاط ثقافي وفكري يغني المكتبة البلمندية بالمزيد من الإبداع. إنّ هذا التسليم ما هو إلا ترجمة حقيقية لسعي المغترب اللبناني إلى إضافة لمساته الفنية وتأكيد حضوره الفريد والمتألّق على الساحة الوطنية اللبنانية.” 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.