بالصور: سقوط طائرة مفخخة أطلقها “الحوثيون” من صنعاء فوق المدنيين في عمران

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، عن سقوط طائرة من دون طيار مفخخة على أعيان مدنية في محافظة عمران، كانت الميليشيا الحوثية الإرهابية اطلقتها من محافظة صنعاء.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران اطلقت صباح اليوم (الثلثاء) من صنعاء طائرة من دون طيار مفخخة، في امتداد لعملياتها الإرهابية، وسقطت بعد إقلاعها على مسافة 35 كيلومتراً في محافظة عمران على أعيان مدنية ومدنيين أبرياء.

وأوضح العقيد المالكي، استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية في تبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، ما يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأكد أن استمرار دعايتها الكاذبة بإعلانها استهداف مطار أبها الدولي، يؤكد ما تم الإيضاح عنه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة الميليشيا والنظام الإيراني.

واختتم المالكي، تصريحه بتأكيد قيادة القوات المشتركة للتحالف استمرارها في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين في الداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

الحياة

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.