ترامب مجددا: سأفوز.. وكشف ضغوط مارسها على حاكم جورجيا

جدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب حديثه عن فوزه في الانتخابات التي كان جو بايدن قد فاز بها قبل نحو شهر.

وأكّد ترامب خلال مشاركته السبت بأوّل تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي في مدينة فالدوستا بولاية جورجيا: “نحن نفوز في هذه الانتخابات”. 

وأضاف وسط الهتافات “سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا. نحن لم نخسر”.

وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأميركي الذي اعتبر أنه لم يعد صالحا، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.

ويرفض ترامب قبول نتيجة الانتخابات، ويواصل الطعن عليها في المحاكم، لكن دون جدوى، ويزعم -دون تقديم دليل- أن الانتخابات شابها تزوير واسع النطاق.

اقرأ أيضا: ترامب يخسر معركة قضائية جديدة في “ويسكونسن”

 

من جهتها، أفادت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، بأن ترامب اتصل السبت، بحاكم جورجيا براين كيمب، ودفعه لإقناع مُشرعي الولاية بإلغاء فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية.

وقالت: “طلب ترامب من كيمب عقد جلسة خاصة وإقناع مشرعي الولاية باختيار ناخبيهم الذين سيدعمونه”، وفقا لمصدر مطلع على المحادثة.

 

وأضافت: “طلب ترامب من الحاكم الجمهوري بمراجعة توقيعات الغائبين”.

وقال المصدر إن كيمب أوضح أنه ليس لديه هذه الصلاحية ورفض الطلب.

ورفض البيت الأبيض التعليق على المكالمة التي تحدثت عنها صحيفة “واشنطن بوست” لأول مرة.
وجاءت دعوة ترامب إلى كيمب، وهي أحدث محاولة له للتدخل في نتائج انتخابات 2020، قبل ساعات من زيارة الرئيس إلى الولاية لحشد الدعم للسيناتور الجمهوري ديفيد بيرديو وكيلي لوفلر قبل جولات الإعادة في مجلس الشيوخ في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبدا أن ترامب أشار إلى الدعوة في تغريدة يوم السبت، هاجم فيها سكرتير ولاية جورجيا، براد رافينسبيرغر، ودعا إلى تدقيق توقيع لمغلفات الاقتراع الغيابي في الولاية – مع تقديم مزاعم كاذبة أو مضللة حول العملية المحتملة.

 

وأكد المتحدث باسم كيمب كودي هول، أن الحاكم تحدث مع الرئيس، لكنه قال فقط إن ترامب قدم تعازيه في وفاة هاريسون ديل، وهو موظف شاب في حملة لوفلر، عندما سُئل عن المحادثة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com