Cedar News
أخبار لبنان والعالم

البطولة العربية لمنتخبات الرجال بكرة السلة: لبنان على بعد خطوة من احراز اللقب لأول مرة

84....

بات منتخب لبنان للرجال بكرة السلة على بعد خطوة واحدة من احراز لقب البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات بعدما تأهل الى الدور النهائي بفوزه في الدور نصف النهائي على نظيره الصومالي وبنتيجة( 87-72) في المباراة التي اقيمت بعد ظهر الاثنين في قاعة نادي النصر بامارة دبي(الامارات العربية المتحدة) امام جمهور كبير معظمه من ابناء الجالية اللبنانية في الامارات ملأ مدرجات الملعب عن بكره أبيها .وسيلتقي لبنان في النهائي الأربعاء مع الفائز من المباراة النصف نهائية الثانية بين تونس والجزائر.

82...


وهو الفوز الرابع على التوالي لمنتخب الأرز في البطولة بعد فوزه في الدور الأول على الصومال(115-77) وعلى الجزائر(83-66) وتصدّره المجموعة الثانية .وفي الدور الثاني الاقصائي،فاز لبنان على نظيره الأردني(64-52).

83....


مجريات اللقاء
وفاجأ المنتخب الصومالي نظيره اللبناني بتقديم عرض كبير في الأرباع الثلاثة الأولى أنسى عشاق كرة السلة خسارته الثقيلة في الدور الأول بفارق 38 نقطة امام رجال الأرز بالذات فنجح المنتخب الصومالي في مجاراة نظيره اللبناني في الربع الاول الذي انهاه لبنان لمصلحته بفارق نقطتين فقط (24-22) مع 4 ثلاثيات للمنتخب الأفريقي .
وفي الربع الثاني حاول منتخب لبنان السيطرة على أجواء اللقاء لكن الصوماليين واجهوهم مع استمرار منتخب لبنان في التقدّم لكن الصوماليين منعوهم من التقدّم بفارق مريح لينتهي الربع الثاني لمصلحة لبنان(48-41) وبفارق 7 نقاط.
وفي الربع الثالث،ضغط لبنان ووسع الفارق سريعاً في الدقائق الأخيرة من هذا الربع منهياً الربع الثالث بفارق 14 نقطة(68-54).وفي الربع الرابع والأخير مالت الكفّة لمصلحة لبنان الذي استعاد لاعبوه سمعتهم (73-58) و(76-60) و( 84-64) وسيطروا على أجواء اللقاء حتى انتهائه لمصلحة منتخب الأرز(87-72) وبفارق 15 نقطة.
سجل للبنان جاد خليل(16 نقطة)، اتير ماجوك وهايك غيوكجيان(لكل منهما 15 نقطة)، يوسف خياط(13)، القائد علي حيدر(11)،وائل عرقجي(8)،امير سعود(7)،كريم زينون(2)
وسيسعى منتخب لبنان الى احراز لقب البطولة العربية للمنتخبات للمرة الأولى في تاريخه وتدوين اسمه في السجل الذهبي لحاملي اللقب بعدما احتل مركز الوصافة امام المنتخب المصري في النهائي الذي أقيم في ايلول من العام 2010 في قاعة الشيخ بيار الجميّل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت وبعد ايام قليلة على عودة منتخب الارز من مشاركته في كأس العالم التي أقيمت آنذاك في تركيا.
هذا وسيلتقي المنتخبان الأردني واللبناني الخميس 24 شباط الجاري في عمّان على ان يلتقي لبنان الأحد 27 شباط الجاري السعودية في مدينة جدّة ضمن التصفيات الآسيوية لمسابقة كأس العالم التي ستقام في العام 2023 باليابان والفيليبين وأندونيسيا مع العلم ان لبنان يتصدّر مجموعته،التي تضمّه الى جانب الأردن والسعودية واندونيسيا، بفوزين من دون خسارة .

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More