بروتوكول تعاون بين القوات والـ AUT في الكورة لتحفيز الطلاب على مواصلة التحصيل الجامعي

وقع امين سر الجمهورية القوية فادي كرم بروتوكول تعاون مع مدير فرع “الجامعة الاميركية للتكنولوجيا” في الشمال AUT في ضهر العين – الكورة، لتحفيز الطلاب على مواصلة التحصيل العلمي الجامعي في مختلف الاختصاصات، والتنسيق بين “مصلحة طلاب القوات اللبنانية” والجامعة الاميركية للتكنولوجيا.

حضر الحفل “رئيس مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية” شربل الخوري، “منسق القوات في الكورة” رشاد نقولا، ومساعد المنسق خليل يموني، نائب “رئيس دائرة الشمال” زياد كرم، “مسؤولة الجامعات” في الدائرة ميرا غنمة، ومسؤول “خلية طلاب القوات اللبنانية” في الجامعة جورج غنمة.

وعن فرع الجامعة في الشمال حضر من الادارة العامة “نائب رئيس الجامعة” مارسيل حنين و”مدير القبول” ايلي حنين، اضافة الى ماريان فاضل ووجيه واكيم، “مسؤول العلاقات العامة وشؤون الطلاب” سليم ايوب، والمسؤولة في “قسم المحاسبة” كاترين شاطرية، ومسؤولة “قسم التسجيل” ماريان مطر.

وينص الاتفاق على حسم 55 في المئة من القسط السنوي، لطلاب القوات اللبنانية و70 في المئة للطلاب المتفوقين الحائزين على معدل 16 وما فوق على عشرين.

وبعد توقيع البروتوكول أمل كرم في أن “تشكل هذه الخطوة تعاونا دائما بين القوات وادارة جامعة الـ AUT التي كانت لها الجرأة في التوسع واقامة فرع لها في الكورة ارض العلم والثقافة. والبعض يسأل لماذا هذا الاتفاق مع القوات اللبنانية والجواب هو ان القوات تدعم العلم والثقافة، رغبة منها في مساعدة الطلاب المتفوقين على متابعة تحصيلهم العلمي الجامعي، والوقوف الى جانب الاهالي ومساعدتهم في هذا الظرف الاقتصادي الصعب. ونحن لا نميز بين جامعة واخرى الا من حيث العطاءات. والجامعات اليوم تشهد تضخما في اعداد الطلاب في اختصاصات محدودة بينما تتميز الـ AUT بفتح اختصاصات جديدة امام الطلاب تحد من هذا التضخم وخاصة في مجال الاختصاص الجديد في حقوق الانسان ودور المواطن في بناء المجتمع وهذا امر لفتنا كقوات لبنانية لان ذلك في صلب حزبنا السياسي”.

وهنأ كرم الجامعة والطلاب مؤكدا ان الحزب سيسعى مع جامعات اخرى إلى فتح خيارات واختصاصات جديدة واسعة والسعي ايضا معها من اجل تخفيف اعباء الدراسة على الطلاب واهاليهم ونتعاون يدا بيد مع الجامعات الى اقصى الحدود من اجل خدمة التربية والمجتمع والمؤسسات الجامعية.

وقال المدير كارلو حاوي من جهته: “اشكر للقوات اللبنانية توقيعها هذا الاتفاق مع جامعتنا، واريد ان اشدد على اهمية التعاون في ما بيننا من اجل بناء مواطن ليس متخصصا فحسب، وانما مواطنا سليم يساهم في تطوير مجتمعه ويشعر بالمسؤولية تجاه وطنه وتعاوننا هذا لا يكون على مستوى فروع حقوق الانسان والتخصص”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.